رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدحت العدل يوجّه رسالة شكر لـ السيسى بعد تعديل قانون الأحوال الشخصية

مدحت العدل
مدحت العدل

قال السيناريست والكاتب مدحت العدل، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، عندما تولى الدولة كانت لديه أولويات أولاها الأمان وبعده الأشياء الأولية مثل الكهرباء والمياه وبعدها أشياء أخرى منها تمكين المرأة.

ووجه رسالة شكر للرئيس خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار"، مع الإعلامي تامر أمين والمذاع عبر فضائية "النهار"، قائلا: "أشكره شكرًا جزيلًا، بعد إصدار قرارات فورية بإعادة تعديل قانون الأحوال الشخصية، بعد ما تم بثه في مسلسل فاتن أمل حربي".

وأكد خلال تعليقه على قرار تأسيس شركة قابضة للاستثمار في الفن، أنه في السينما لا يوجد منتج خاص يستطيع عمل فيلم "الممر"، أو "الاختيار"، لأن الإمكانيات لا يقدر عليها وعندما تدرك الدولة أنه ليست هناك مكاسب مادية بقدر ما هي مكاسب معنوية وهي تزرع به الانتماء للدولة وتحذرهم. 

وأشار إلى أن الدولة اتخذت خطوات عدة لتحقيق النهوض بالفن والإبداع، موضحًا أن "الاختيار" الغرض الأساسي منه هو "خدوا بالكم إحنا كنا رايحين على فين"، و"الاختيار" أصبح بتضحيات الشرطة والجيش، وأتمنى أن يكون هناك فيلم عن حرب أكتوبر.

وصية نور الشريف

وكشف عن أن وصية الفنان الراحل نور الشريف له كانت أن يبلغ الرئيس أنه لن يقضى على الإرهاب إلا بالسينما في الأرياف، بأسعار مخفضة لكي يشاهد القوى الناعمة حتى لا يستطيع أحد  التأثير عليه، لأن الفكر المنحرف لا يحارب إلا بالفكر المستقيم. 

وأشار إلى أن فيلم الناصر صلاح الدين قيمته الأدبية والمعنوية بأن ظل خالدًا وتأثيره الإيجابي أقوى بكثير من أي مكاسب مادية.