رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سفير فلسطين بالقاهرة: جيش الاحتلال يتهرب من تحمل مسئولية استهداف شيرين أبوعاقلة

ستوديو

قدم السفير دياب اللوح سفير فلسطين بالقاهرة، أحر التعازي للشعب الفلسطيني والشعب المصري والإنسانية أجمع في وفاة الصحفية شيرين أبوعاقلة.

وأضاف سفير فلسطين بالقاهرة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، والمُذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء الأربعاء، أن هناك تزامنا برحيل عدد من الشهداء في مصر وفلسطين، متابعًا: "نحن في خندق واحد وهذا قدرنا أن نودع الشهداء معًا في نفس اليوم وفي نفس اللحظة".

وأشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي والحكومة الإسرائيلية يتهربون من هذه المسئولية، لافتًا إلى أن الجريمة كانت مكتملة الأركان وأن الصحفية الشهيدة أصيبت بطلق ناري في الرأس مباشرة، رغم كل الإشارات التي تدل على أنها صحفية وترتدي القميص الواقي والخوذة.

وأكد أن المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية قال إنها من الممكن أن تكون أصيبت بنيران المقاومين الفلسطينين في جنين، لافتًا إلى أن هذا تهرب واضح اتجاه ما حدث مع الصحفية الشهيدة، ومع ما يحدث مع كل أبناء الشعب الفلسطيني

وأوضح أننا نسعى إلى تخصيص يوم 11 مايو يومًا عالميًا للتضامن مع الصحفيين الفلسطينين الذين يتم استهدافهم من قبل الاحتلال الإسرائيلي.