رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خبير مكافحة إرهاب: مصر أصبحت دولة عسكرية عظمى

ستوديو

قال العقيد حاتم صابر، خبير مكافحة الإرهاب الدولي وحرب المعلومات، إن الشرق الأوسط منطقة عمليات تتأثر بصراعات القوى الكبرى.

وأضاف، خلال لقائه ببرنامج "اليوم"، مع الإعلامية دينا عصمت، والمُذاع عبر فضائية "دي إم سي"، مساء اليوم الأربعاء، أن الهجوم الإرهابي الأخير بمحطة مياه شرق قناة السويس وغرب سيناء جاء للرد على وضع الدولة المصرية من خلال سنوات من العمل الشاق لاستعادة استقرارها في كل المجالات، لافتًا إلى أن هذا كان متوقع من القيادة السياسية بمحاولة وضع الدولة في حالة حرب مستمرة مع الإرهاب.

وأشار إلى أن الأرقام والبيانات تؤكد أن هناك تفوقًا سياسيًا ساحق للدولة المصرية وأن مصر في عام 2011 تختلف عن مصر 2022، كوضع سياسي واقتصادي وإقليمي يكلله لحوار وطني دعى إليه الرئيس السيسي.

 

استعادة مكانة مصر عالميًا

وأكد أن مصر أصبحت دولة عسكرية عظمى من ترتيب الجيش الأول في المنطقة والتابع عالميًا، الذي ساعد في حماية القرار السياسي على عكس عام 2011، لافتًا إلى أن الوضع الاقتصادي يعاني كغيره من اقتصاديات الدول الكبرى، إلا أن الدولة المصرية ما زالت متماسكة رغم أزمة كورونا وما تبعها من الأزمة الاقتصادية العالمية نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية.

وأوضح أن الدولة المصرية على الوضع السياسي الاقتصادي العسكري الاجتماعي ما زالت تقف على أرض ثابتة رغم محاولات قوى الشر العمل على تمزق الدولة وذهابها مع الريح، لافتًا إلى أن كل هذه الأمور تشير إلى أن الدولة تسير بخطى ثابتة نحو الأفضل.