رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عضو حزب العمال البريطانى: نعانى من نقص فى بعض المواد الغذائية

كايد عمر
كايد عمر

كشف كايد عمر، عضو حزب العمال البريطاني، عن تأثير الحرب الروسية الأوكرانية على الاقتصاد ببريطانيا، مؤكدًا أنهم مثلهم مثل باقي دل العالم تأثروا بالأزمة ومنها ارتفاع الأسعار والمواطن يدفع الثمن.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة"، مع الإعلامية بسمة وهبة، المذاع عبر فضائية "المحور"، أن الحكومة البريطانية وضعت عددًا من الضوابط لتخطي هذه الأزمة بشراء الأشياء الضرورية فقط وعدم استخدام السيارات بشكل مكثف وترشيد استهلاك المواد الغذائية والزيوت والمواد الصعب الحصول عليها وغير المتوفرة بشكل كبير كما تم تنظيم العمل من البيوت للتوفير في المصاريف.

وأكد أن هناك نقصا في بعض السلع الغذائية مثل زيت القلي والزيتون وبعض المتاجر حددت للمواطن شراء زجاجة واحدة وثلاثة في أماكن أخرى، وألا يزيد على ذلك حتى تكون السلعة متاحة لعدد أكبر من المواطنين لمنع تخزين السلع في البيوت، وهناك ترشيد للتعامل مع الأزمة التي تجري في العالم لأن ما يجري في أوكرانيا وروسيا يؤثر على كل العالم.

الأزمات التي عانت منها بريطانيا مؤخرًا

وتابع، أن ارتفاع الأسعار تأثر به العالم وهذه ليست الأزمة التي عانت منها بريطانيا وقبلها أزمة كورونا نقص السلع الغذائية وقبلها أزمة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وأردف أن بريطانيا تساعد أوكرانيا بالأسلحة وبعض الأموال والمواطن هو من يدفع الضرائب، لأنها مكلفة للمواطن والحكومة ومع السلام تكلفة الحياة تكون أقل.