رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير العدل: التدخل فى أحكام القضاء أمر يصعب تصوره فى وجود 3 مستشارين

ستوديو

قال المستشار عمر مروان، وزير العدل، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد خلال كلمته باحتفال عيد القضاة استقلال القضاء وعدم التدخل في شئونه، مشيرًا إلى أن بعض المنظمات تدعي كذبًا أنه يتم التدخل في شئون القضاء.

 

وأضاف وزير العدل، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن بعض المنظمات المشبوهة اعترض على أحد الأحكام بعد ساعة من صدوره دون الاطلاع على حيثياته.

وأردف: "هل قرأت أسباب الحكم؟ لم تقرأ الأسباب من أين وصل لأنه ظالم أو عادل، هو هيقول عليه ظالم وجائر لأنه واخد موقف من البداية".

وأكد وزير العدل، أنه لا يملك لأي شخص يقول للقاضي اكتب كذا، فالقاضي ليس واحدا فقط، وإنما 3 قضاة مستشارين كبار ورؤساء محاكم، كيف تملي عليهم حكمًا؟ هذا أمر غير متصور. 

 

ولفت وزير العدل، إلى أن القضاة يبذلون جهدًا كبيرًا لإنجاز القضايا بأقصى سرعة، معربًا عن أمله فى إنجاز القضايا قبل 2020، وذلك قبل 30 سبتمبر 2022.

وأردف: "القضاة يعملون بهمة لإنجاز القضايا، والقضايا المتأخرة عددها ليس كبيرا، لكن لما يبقى عندك قضية من سنة 1952، يبقى شكلها وحش"، مؤكدا أنه لا توجد الآن قضايا قديمة إلى هذا الحد.