رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

باحثة تكشف أهمية استثناء مستلزمات الإنتاج والمواد الخام من إجراءات الاستيراد المطبقة مؤخرًا

ستوديو

أكدت الدكتورة أسماء رفعت، الباحث الاقتصادي بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي باستثناء مستلزمات الإنتاج والمواد الخام من إجراءات الاستيراد المطبقة مؤخرًا في غاية الأهمية، وذلك لتنشيط الصناعة وعدم خلق مناخ بطيء في النمو الاقتصادي.

أهمية القرار 

وقالت أسماء رفعت، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج التاسعة المذاع عبر القناة الأولى المصرية، الذي يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني، الثلاثاء، إن هذا القرار يصب في المصلحة العليا للدولة المصرية، سواء كانت قرارات سياسية أو قرارات اقتصادية، حيث تهدف جميعها لهدف واحد.

وأشارت إلى أنه منذ الأزمات المتتالية التي يمر بها الاقتصاد العالمي والتي ينعكس آثارها على مصر، نجد أن الدولة تخرج بعدد من القرارات هدفها تيسير الأوضاع على المواطنين، كما تحفز القطاعات المختلفة لتزويد معدلات الدخل القومي، وإعانة المواطنين على مواجهة الأزمات وآثارها السلبية التي تنعكس علينا.

وأوضحت أن هذا القرار ناجم عن المتابعة الجيدة لقرارات صادرة سابقًا، مؤكدة أن القرار ستكون آثاره إيجابية بالنسبة لمجتمع الأعمال والمستوردين والمواطن الذي يقوم بشراء المنتج في المرحلة الأخيرة.