رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

طارق شوقى عن كتيب المفاهيم لطلاب الثانوية العامة: «مسموح به فى الامتحانات»

ستوديو

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربيىة والتعليم، إننا نحاول بقدر الإمكان أن تسير امتحانات الثانوية العامة بقدر من الهدوء، لافتًا إلى امتحانات رابعة ابتدائي بدأت منذ بداية الأسبوع في مصر وتسير بانتظام شديد، حيث ستنتهي يوم الخميس، كما يتبقى امتحانات النقل الذين سوف يمتحنون بانتظام كامل. 

وأضاف طارق شوقي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن”، المذاع عبر فضائية “الحدث اليوم”، أن طلاب الصف الأول الثانوي سوف يستلمون ورقة مفاهيم مع كل مادة يمتحنوها، لافتًا إلى أنهم يمكنهم الاحتفاظ بها بعد الامتحان إذا أحبوا ذلك، حيث سيكون الامتحان عبارة عن جزء مقالي وجزء على التابلت، حيث ستبدأ امتحانات الصف الأول الثانوي اليوم الأربعاء، ويوم الخميس سيكون امتحانات الصف الثاني الثانوي. 

وأوضح أن امتحانات الثانوية العامة ستبدأ يوم 26/ 6، لافتًا إلى أن الجدول في متناول الطلاب، وستكون الامتحانات ورقية، والتصحيح سيكون إلكترونيا، معقبًا: "سيأتي الطلاب بالقلم فقط، وسنوفر لهم كراسة مفاهيم تغنيهم عن الكتاب في كل المواد يستلمونها ومن ثم يعيدونها آخر اللجنة حتى يمكنهم استخدامها في بقية الامتحانات". 

وأشار إلى أن المدرسة ستوفر كتيبا يعتمد عليه الطلاب بديلًا عن الكتاب المفتوح، متابعًا: "سننشر هذا الكتيب لطلابنا قبل الامتحانات بشهر".