رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ما أسباب الهجوم الإرهابى الأخير على محطة مياه غرب سيناء؟.. سمير فرج يُجيب

ستوديو

استعرض اللواء الدكتور سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، أصداء الهجوم الإرهابي على محطة مياه شرق قناة السويس وغرب سيناء الذي حدث منذ أيام. 

وأضاف المفكر الاستراتيجي، خلال لقائه ببرنامج "آخر النهار"، مع الإعلامي تامر أمين، المُذاع عبر فضائية "النهار" مساء الثلاثاء، أن مصر تقيم العديد من المشروعات التنموية والاقتصادية لدحر الإرهاب بسيناء، لافتًا إلى أنه لأول مرة يكون هناك تقرير من الأمم المتحدة منصف لما يحدث على أرض الواقع.

وأشار إلى أن مصر نجحت في احتواء الإرهاب لعاملين أولهما جهود القوات المسلحة والشرطة وبدو سيناء، فضلًا عن اتباع الدولة المصرية أسلوبا جديدا في تنمية سيناء لمكافحة الإرهاب.

وأكد أن الدولة المصرية بدأت ببنية أساسية لسيناء من خلال الأنفاق لربطها بالدلتا والوجه بالبحري وصعيد مصر.

توقيت الهجوم الإرهابي

وعن خلفيات الحادث الإرهابي على محطة مياه غرب سيناء وتوقيته، قال: "بعد الضربات القوية العظيمة والقضاء على مراكز الإرهاب وقيادته ووسائله الإعلامية ومخازن الأسلحة، بنسميها في العلم العسكري فترة الكمون، تعيد ترتيب الجماعات الإرهابية أوراقها وتجنيد عناصر وقيادات جديدة وخلق شبكة عنكبوتية، وجلب زخيرة وأسلحة، في فترة الكمون دي لازم أعمل عملية أو اتنين عشان أقول إن أنا موجود، وعشان الناس اللي بيدفعولي أقولهم أنا بشتغل أهوه مش نايم، والناس اللي هتيجي أشجعها، كنا في الكمون ومتوقعين تماما أن هذا سيحدث خاصة في فترة الأعياد".