رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الديهى للإخوان: الحوار الوطنى ليس وسيلة للابتزاز ووضع شروطًا ولا مكان لكم فيه

نشأت الديهي
نشأت الديهي

انتقد الإعلامي نشأت الديهي، البيانات التي طرحها عدد من التابعين لجماعة الإخوان الإرهابية حول الحوار الوطني، الذي دعا له الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وعرض خلال حلقة برنامجه "بالورقة والقلم"، والمذاع عبر فضائية "ten"، بعض بيانات للتابعين للجماعة وكشف عن أن الموقعين عليها هم خالد أبوالنجا، وعمرو واكد، ومحمد محسوب، وزير الشئون القانونية وقت الإخوان، وحسام عيد، ورامي شعث، وغيرهم مؤكدًا، أن الحوار الوطني ليس وسيلة للابتزاز ووضع شروطا، وتساءل من دعا هؤلاء للحوار وهل يفهمون في السياسة؟. 

وتابع: الرئيس السيسي دعا لحوار وطني جاد، وليس الغرض منه الابتزاز أو الاشتراط على الدولة ورامي شعث تخلى عن جنسيته ويعيش في فرنسا.

جماعة ضلت الطريق

ووجه لهم رسالة قال فيها: "أنا أمثل نفسي وهؤلاء لا يكرهون البلد فقط ولكنهم يكرهون أنفسهم وهم ضلوا طريقهم ولا يريدون حوار سياسي ولكنهم يريدون حوارا شيطانيا واستفزازيا".

وأكد أن دعوة الرئيس لحوار وطني جاد شامل على مائدة مستقبل وطن، ولا نقبل ابتزازا ولا شروطا ولا بالعودة للوراء والنبش في دفاتر الماضي. 

وأضاف: "الحوار مدعو له كل من لم يمارس عنفًا أو ينتمي لجماعة محظورة بحكم القانون أو يدعمها لكن هؤلاء الدمويين لن نجلس معهم على ترابيزة ملوثة بالدماء".