رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

برلمانى يكشف تفاصيل استعداد التنسيقية لدعوة الأكاديمية الوطنية للتدريب للحوار الوطنى

ستوديو

كشف النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، عن تفاصيل استعداد التنسيقية لدعوة الأكاديمية الوطنية للتدريب للحوار الوطني.

وقال عمرو درويش، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية dmc، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم، إننا نتشرف بقبول الدعوة الصادرة من الأكاديمية الوطنية للتدريب، للمشاركة في الحوار الوطني الذي أعلن عنه الرئيس عبدالفتاح السيسي.

حوار وطني شامل 

وأكد أن الدولة المصرية تنطلق بقوة نحو حالة غير مسبوقة من التوافق الوطني، ليس فقط على المستوى السياسي وإنما أيضَا على المستوى المجتمعي والثقافي والاجتماعي.

وأوضح أننا أمام حوار وطني شامل جامع، مؤكدًا على تواجد القاعدة الوطنية، واندفاع الشباب داخل التنسيقية واللجان المختصة بذلك.

وأشار إلى أنه تم بالفعل بدء غرف عمل لتجهيز الملفات التي سيتم النقاش حولها في هذا الحوار، معربًا عن سعادته بهذه الدعوة غير المسبوقة، حيث سيكون أطياف المجتمع بأكمله داخل هذا الحوار المعني بالشأن السياسي والثقافي والاجتماعي.

ولفت إلى أنه تم إصدار بيان اليوم، وعقد اجتماعات لتحديد الملفات التي سيتم طرحها، حيث سيكون الملف السياسي على قائمة هذه الملفات، بالإضافة إلى الملف الاجتماعي والثقافي.