رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«توجيهات رئاسية بمواصلة التنفيذ».. «حياة كريمة» تتوسع فى القرى المصرية

ستوديو

عرضت فضائية "تن"، تقريرًا عن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، تحت عنوان “توجيهات رئاسية بمواصلة التنفيذ.. مبادرة حياة كريمة تتوسع في القرى المصرية”.

وقال التقرير، إن حياة المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم لتوفير حياة كريمة لهم هدف أساسي تعمل الدولة على تحقيقه من أجل تطوير قرى الريف المصري الذي عانت سنوات طويلة من الإهمال، فضلًا عن تتابع التوجيهات الرئاسية للتوسيع في القرى.

وأضاف أن المشروع القومي حياة كريمة يشهد تعاونا وتنسيقا بين أجهزة الدولة المعنية لتنفيذ مختلف المشروعات القومية ذات الصلة لما تسهم فيه تلك المشروعات من تحسين للمستوى العام لحياة المواطنين في الريف على مستوى الجمهورية خاصة ما يتعلق بالبنية الأساسية والخدمات وتوفير مزيد من فرص العمل لقاطني المواقع المستهدفة بتنفيذ أعمال المبادرة.

وأشار إلى أن الاهتمام بأهم مبدأ من مبادئ حقوق الإنسان من توفير السكن والعيش الكريم يعد أحد الدوافع الحقيقية للدولة لتنفيذ هذا المشروع الذي يشمل أعماله قطاعات الصرف الصحي والمياه ومحطات المعالجة إلى جانب مختلف المشروعات الخدمية ورفع كفاءة المنازل القديمة ورصف الطرق وتطوير مراكز الشباب والمدارس وشبكة الكهرباء.