رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«التضامن» تكشف تفاصيل الاستعدادات والتسهيلات الجديدة لموسم الحج

ستوديو

قال أيمن عبدالموجود، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه منذ إعلان المملكة العربية السعودية لاستقبال الحجاج خلال شهر رمضان الماضي من خارج المملكة هذا العام في ظل جائحة فيروس كورونا، قام مجلس الوزراء بعقد اجتماع مباشرة مع اللجنة العليا للحج.

وأضاف عبدالموجود خلال لقائه ببرنامج "8 الصبح" المُذاع على قناة dmc، اليوم الثلاثاء، أنه تم اتخاذ قرار بتنفيذ رحلة الحج هذا العام بنحو 20 ألف حاج مصري، في ظل الحفاظ على حياة المواطنين وتطبيق الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة المواطنين.

وأشار إلى أن وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج أصدرت تعليمات لمؤسسة الحج، المسئولة عن حج الجمعيات الأهلية على مستوى جمهورية مصر العربية، لاتخاذ إجراءات للإعداد لموسم الحج، وبالفعل تم فتح باب التقديم اعتبارًا من 24 أبريل الماضي حتى 12 أكتوبر المقبل.

 

شروط السفر للحج 

وأوضح أنه يشترط في الراغب في أداة فريضة الحج بالجمعيات، أن يكون عضوًا بإحدى الجمعيات الأهلية، ويجب أن يكون مر على الجمعية سنة ميلادية، بالإضافة إلى أن السعودية أعلنت عن عدم استقبال حجاج سنهم أكبر من 65 عامًا، في إطار الحفاظ على حياة المواطنين.

ونوه مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي، بأن هناك اشتراطات مثل التحصين ضد فيروس كورونا، ويجب أن يكون الحاج حاصلًا على اللقاحات المعتمدة من وزارة الصحة، بالإضافة إلى عمل pcr للتأكد من عدم الإصابة بفيروس كورونا قبل السفر بـ72 ساعة.