رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«ممشى أهل مصر».. كيف يحقق أكبر استفادة من نهر النيل؟ (تقرير)

ستوديو

يعتبر ممشى أهل مصر، تجربة حضارية جديدة تعكس الروح الجمالية لمصر، حيث تتزين منطقة الكورنيش ببولاق أبوالعلا بوسط القاهرة بالممشى الذي جعل من المنطقة لوحة فنية، كما يحقق الممشى أكبر استفادة من نهر النيل لكي يستمتع المواطنون بمتنزه عالمي على أرض مصرية، حيث يضم العديد من الأنشطة الترفيهية والثقافية والرياضية.

 

وعرضت فضائية "إكسترا نيوز"، تقريرًا عن ممشى "أهل مصر"، الذى يحقق أكبر استفادة من نهر النيل، حيث يبدأ مشروع ممشى أهل مصر، من حلوان حتى شبرا الخيمة بطول 53 كيلومترًا، وتم تنفيذ المشروع على عدة مراحل حيث انتهت المرحلة الأولى منه التى تبدأ من كوبري إمبابة حتى كوبري 15 مايو، ويعد الممشي تجربة حضارية جديدة تعكس الروح الجمالية لمصر.

 

ويحقق الممشى أكبر استفادة من نهر النيل، مع قرار الدخول المجانى للمواطنين، حيث يضم الممشى العديد من الأنشطة الترفيهية والثقافية والرياضية، ويأتى المشروع ضمن جهود الدولة لتطوير الواجهات النيلية وزيادة أماكن الجذب السياحي.



كما يشهد الممشى وجودًا مستمرًا لموظفي الأمن على بوابات الدخول، وكذلك وجودًا مستمرًا لرجال النظافة حفاظًا على المشهد الحضاري، كما يوجد جراجان بالممشى لسيارات الزوار ومنع غلق أو تعطيل حركة المرور.



وخصصت إدارة ممشى أهل مصر الممشى السفلى للعائلات فقط خلال إجازة عيد الفطر الأسبوع الماضى، لمنع المضايقات، وإتاحة الممشى العلوي للجميع، والدخول للمشى مجانًا للجميع، سواء الممشى السفلي أو العلوي.