رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الأرصاد»: انخفاض طفيف فى درجات الحرارة اليوم (فيديو)

ستوديو

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إننا نشهد تحسنًا في الأحوال الجوية، وانخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة مقارنة أمس تتراوح بين 3 و4 درجات، ومن المتوقع أن تكون العظمى على القاهرة الكبرى 30 درجة مئوية.

 

وأضافت غانم عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على القناة الأولى المصرية، اليوم الثلاثاء، أن معظم الكتل الهوائية التي نتأثر بها هي كتل هوائية شمالية قادمة من البحر المتوسط وتساعد على درجات الحرارة خلال فترة النهار.

 

وأشارت إلى أن الطقس سيكون من ربيعي إلى مائل للحرارة وحار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وبعض المناطق من شمال الصعيد وجنوب سيناء. 

 

وأكدت أن الطقس سيكون معتدل الحرارة على أغلب محافظات البحر المتوسط وسيظل شديد الحرارة على جنوب الصعيد، ولكن في فترة الليل، فإن درجات الحرارة بدأت ترتفع فيها، والطقس لطيف على أغلب المناطق عدا السواحل الشمالية، حيث يكون الطقس مائلا للبرودة.

 

الشبورة المائية

 

ونوهت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، بوجود الشبورة المائية التي تظهر على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، التي تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية، لكنها خفيفة تتلاشى مع سطوع أشعة الشمس.