رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كامل الوزير: لن نستورد الأتوبيسات الكهربائية.. ولن نقطع عيش الميكروباص

كامل الوزير
كامل الوزير

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن الطريق الدائري أصبح حاليا أكثر من 7 حارات، وسيشهد حركة لشبكة الحافلات الترددية بالقاهرة الكبرى.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية": "شبكة الحافلات الترددية عبارة عن أتوبيسات كهربائية يتم تصنيعها فى شركات مصرية خالصة وهي الإنتاج الحربى وغبور ومان والجيوشي".

وتابع: "شبكة الحافلات ستعمل قبل مؤتمر المناخ المقبل المقرر عقده في شرم الشيخ، وستعمل أيضا هذه الحافلات في مدينتي وشرم الشيخ والغردقة ولن نستورد الأتوبيسات الكهربائية، ونقوم بتصنيعها في مصر".

وأوضح: "شبكة الحافلات الترددية كان من المقرر أن يكون مكانها الخط الخامس لمترو الأنفاق الذي كان موازيا للطريق الدائري ولكنه تم تعديل الفكرة واستبدال الخط الخامس بالأتوبيسات الكهربائية".

وأكد أنه لن يتم قطع عيش الميكروباص، وسيتم عمل مواقف للميكروباص أسفل الطريق الدائري عند محطات الأتوبيسات الكهربائية لنقل الركاب"، مضيفًا: "يتم عمل مواقف في التقاطعات الهامة مثل المرج والخصوص وأكتوبر وغيرها الميكروباصات سينقلون أهالينا الذين يأتون بالأتوبيس الكهربائي".

القطار الخفيف ينقل نصف مليون مواطن

وأوضح أن القطار الخفيف سوف ينقل نصف مليون مواطن يوميًا للعاصمة الإدارية الجديدة.. وسيكون لدينا شبكة حديثة متطورة آمنة كهربائية، ولن يكون هناك تلوث أو زحام.

وأشار إلى أننا لدينا 22 قطارا تتم تجربتها حاليًا على خط القطار الكهربائي الخفيف من منطقة عدلي منصور إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وبداية من شهر يونيو ستتم تجربتها بالركاب.