رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شكرى: اتفقنا مع المغرب على تعزيز التشاور السياسى والتبادل الثقافى

ستوديو

أعرب سامح شكري، وزير الخارجية، عن تقديره للعلاقات المصرية المغربية، والتنسيق مع المغربيين وتحديد المصالح المشتركة والدفع قُدمًا في إطار مواجهة التحديات.

أضاف شكري، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المغربي من الرباط، أنه سيتم تعزيز التشاور السياسي والتبادل الثقافي من خلال برنامج مؤسسي زمني محدد يعزز الصلات ويؤكد الارتباط الوثيق بين الدولتين.

ولفت إلى أن اللقاء كان فرصة لتداول القضايا ذات الاهتمام المشتركة والمرتبطة بالقارة الإفريقية ومنطقة الساحل والصحراء، والقضية الفلسطينية، والتطورات الخاصة بليبيا والقضية الفلسطينية ومقاومة الإرهاب وضرورة التصدي لكافة التنظيمات الإرهابية دون تحديد لمسمّياتها، ففكر المنظمات منبثق من فكر متطرف واحد، ومحاولة فرض إرادتها على الشعوب.

وواصل: "أتمنى أن يكون الاجتماع لتحالف داعش الذي  تستضيفه المغرب ناجحا ومؤثرا لاستمرار الجهود المشتركة لمواجهة هذه الآفة، ونستمر في دعم العلاقة والتواصل المستمر مع سيادة الرئيس وجلالة الملك، كما ستتاح فرصة لتفعيل التعاون على مستوى المؤسسات التشريعية، وكل المجالات الفنية والزيارات المتبادلة، ودفع جهود التنمية في البلدين للارتقاء بالعلاقة واستخلاص المصالح المشتركة ودفع جهود التنمية".