رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مراسل «إكسترا نيوز»: أمريكا تراقب الحرب الروسية على أوكرانيا بالأقمار الصناعية

كريم يسري
كريم يسري

قال كريم يسري، مراسل قناة “إكسترا نيوز” من واشنطن، إن الولايات المتحدة الأمريكية تراقب الحرب الروسية على أوكرانيا من خلال الأقمار الصناعية إلى جانب حلفائها، وتمد أوكرانيا بالمعلومات الاستخباراتية.

 

وأضاف خلال مداخلة فيديو مع قناة "إكسترا نيوز" أنه كان هناك اجتماع بين مجموعة أعضاء الدول السبع والدورة برئاسة المانيا والبيان الذي خرج من البيت الأبيض صرح بأن المجموعة ملتزمة بقطع النفط الروسي عنها ولكنه لم يوضح دور كل دولة خاصة أن ألمانيا وفرنسا تستخدمان النفط والغاز الروسي، مؤكدًا أن حالات الإفلاس ستزداد في ألمانيا بسبب ارتفاع أسعار الطاقة.

وأكد أن هناك عراقيل على أوكرانيا لتصديرها للمواد الغذائية وهذا يؤثر على المخزون الاستراتيجي العالمي وتبحث الأمم المتحدة عن بدائل للدول التي تتضرر بشكل كبير.

زيارة جيل بايدن السرية لأوكرانيا

وأوضح أن الأمم المتحدة عينت سفيرة جديدة لأوكرانيا وأعادت فتح سفارتها في كييف، وهناك دعم دبلوماسي كبير مقدم وبشأن الزيارة السرية للسيدة الأولى "جيل بايدن"، لأوكرنيا والتي زارت مدرسة تحولت لملجأ للفارين من الحرب وتأتي بالتزامن مع عيد الأم في الدول الغربية وذلك لحشد كل الدول لمساعدة أوكرانيا في حربها ضد روسيا.