رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الرياضة يوضح حقيقة عدم مشاركة مصر بدورة ألعاب البحر المتوسط بالجزائر

الدكتور أشرف صبحي
الدكتور أشرف صبحي

كشف الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن تفاصيل لقائه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، مؤكدًا أن اللقاء تطرق لعرض أجندة شهر مايو، من استضافة مصر لاجتماعات المنظمة الدولية للمنشطات؛ وهي أول مرة تحدث على الإطلاق.

 

وأضاف وزير الرياضة خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “على مسئوليتي”، مع الإعلامي أحمد موسى، المُذاع عبر فضائية “صدى البلد"، أن حجم العلاقات الدولية وثقتها في مصر أصبح مختلفًا، متابعًا: ”ناقشت مع رئيس الوزراء الوفود القادمة؛ حوالي 100 فرد قادمين لمصر ممثلين منظمة دولية كبيرة".

 

وأشار إلى أن مصر ستستضيف اجتماع وزراء الشباب والرياضة العرب، لافتًا إلى أن لقاءه مع مدبولي تطرق لتطوير الأنشطة الرياضية، والمنشآت الرياضية، نافيًا ما تردد بشأن عدم مشاركة مصر في التنظيمات الدولية ومنها الأنشطة التي ستقام في الجزائر (بطولة البحر المتوسط). وأوضح أن مصر شهدت عودة رفع الأثقال معظم منتخباتنا تشترك في بطولات دولية بدعم من الوزارة؛ لإطلاق دور الرياضة.

نقدم 26 مليون جنيه للاتحادات الرياضية الأولمبية سنويًا

وأكد أن مشروع البطل الأوليمبي يعد إنجازًا كبيرًا للوزارة وأن مصر فيها 27 اتحادًا أوليمبيًا و29 اتحادًا غير أوليمبي، موضحًا أن الوزارة  تقدم 26 مليون جنيه للاتحادات الرياضية الأولمبية سنويًا وتدعم الاتحادات الرياضية بالمدربين الفنيين، والألعاب المختلفة في كافة الرياضيات؛ ما دون كرة القدم والتي لا يتم دعمها.

 

ولفت إلى أنه يتم إعداد المنتخبات بشكل جيد؛ لتحقيق المستهدف منه، لافتًا إلى أن وزارة الرياضة تدعم الاتحادات الرياضية لتحقيق البطولات المختلفة “الـ 4 سنين إللي فاتوا قلنا إحنا ساهمنا قد إيه في دعم كل اتحاد، وبنعمل ربط إلكتروني لمصروفات كل اتحاد مع الوزارة"، مشيرًا إلى أن لجنة الرقابة والمعايير لجنة هامة جدًا؛ ولها سلطة الضبطية القضائية وهناك إدارة الإداء الرياضي والتي تتولى المتابعة.