رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الباز مدافعًا عن خالد الصاوى: «الوحيد الذى لا يغير رأيه هو الحمار»

ستوديو

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، إن هناك استهدافا كبيرا للفنان خالد الصاوي على السوشيال ميديا بسبب قيامه بدور خيرت الشاطر، نائب مرشد جماعة الإخوان، في مسلسل "الاختيار 3".

 

وأضاف الباز خلال تقديم برنامج "آخر النهار" المُذاع عبر فضائية "النهار"، أن الهجوم ضد خالد الصاوي قاده أحد أحذية الجماعة الجديدة بلال فضل الذي يقود طليعة الهجوم بتغريدات لخالد الصاوي إنه كان مؤيدًا للإخوان ودعم محمد مرسي.

 

ولفت الباز إلى أن الصاوي دعم مرسي قبل نتيجة الانتخابات الرئاسية في 27 يونيو 2012، وهو فنان له موقف، ورجل مستقيم فكريًا، وشاعر عظيم جدًا، ومخرج مسرحي، هو مؤسسة ثقافية قائمة بذاته، ومن أول الفنانين الذين خرجوا في ثورة يناير، وفي 29 يناير، وحُمل خالد الصاوي على الأعناق وكان من أوائل من هتفوا ضد مبارك، مش هنمشي هو يمشي.

 

وأردف الباز: "خالد الصاوي عنده موقف سياسي، وهو مثلًا لم يكتشف حقيقة الإخوان في مسلسل الاختيار، ولا أستنى السيناريو، خالد الصاوي وقع استمارة تمرد لسحب الثقة من محمد مرسي وإخراجه من الحكم، رجل راجع مواقفه ورأيه بناءً على فشل الجماعة".

 

ووجه الباز، رسالة للفنان خالد الصاوي، قائلًا: "لا تفزع من الابتزاز الرخيص، الذي يمارسه مستأجرون، فالوحيد الذي لا يغير رأيه هو الحمار".