رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الباز يكشف: كيف نجحنا فى إحباط الهجوم الإرهابى رغم استشهاد 11؟

ستوديو

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إن البعض تساءل أمس، كيف نجحنا في إحباط محاولة الهجوم على محطة رفع المياه غرب سيناء ولدينا 11 شهيدًا و5 مصابين.

 

وأضاف الباز خلال برنامجه "آخر النهار" المُذاع على قناة "النهار"، أن المجموعة الإرهابية كانت تستهدف تفجير محطة رفع المياه، وفشلت في تحقيق هدفها، مشيرًا إلى أن شهداءنا أحالوا بين تفجير المحطة وفدوها بأرواحهم.

 

وتابع: "ليه المجموعة الإرهابية استهدفت المحطة دي؟، لأن هما عارفين إنها كلفت الدولة مليارات، وهذه المحطة اتعملت عشان تنمية سيناء، وهم لا يريدون إحداث أي تنمية في سيناء"، منوها بأن الشهداء أحالوا بين وصول الجماعة الإرهابية لأهدافها بتفجير نقطة رفع المياه.

 

وتحدث الباز حول تغيير المتحدث باسم القوات المسلحة صيغة بيان إعلان إحباط محاولة التفجير، قائلا: "الصيغة الأولى كانت تدور حول إحباط عملية إرهابية استهدفت نقطة رفع مياه شرق القناة، والصيغة الثانية تم تغييرها لغرب سيناء".

 

وأردف: "التعبير الأول ممكن يتم تفسيره أن مجرى القناة في خطر، وغير آمن، وهو ده اللي الإرهاب عاوز يوصله أن الممر المائي الدولي غير آمن، ولذلك تم تغيير الصيغة وهي صحيحة، لأن شرق القناة هو غرب سيناء".