رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الباز: لماذا وقف العالم بجانب مصر فى معركتها ضد الإرهاب؟

ستوديو

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إن العالمين العربي والدولي دعما مصر في حربها ضد الإرهاب، وخرجت أمس بيانات إدانة من أمريكا وبريطانيا وعدد من الدول العربية للوقوف بجانب مصر بعد إحباط القوات المسحلة محاولة الهجوم على محطة رفع المياه بغرب سيناء.

 

وأضاف الباز خلال برنامجه "آخر النهار" المُذاع على قناة "النهار"، أن مصر كانت تتعرض للعديد من العمليات الإرهابية بعد ثورة 30 يونيو 2013 ولم يكن أحد يعلق ولا يعلن دعمه لمصر.

 

وتابع: "إيه اللي حصل؟، خلال السنوات التي أعقبت 30 يونيو 2013 كانت ذروة الأحداث الإرهابية وكنا نستغرب العالم فين؟ هو عايش في غيببة ومش عارف إن الدولة المصرية تواجه جماعات إرهابية ممولة؟".

 

وعلق الباز: "الآن مصر كسبت معركة جانبية بجانب معركة مواجهة الإرهاب، وهي معركة الثقة لدى المجتمع الدولي، فالمجتمع الدولي يدرك أن الدولة المصرية المستقرة الآمنة تواجه إرهابا، وما يحدث إرهاب يستدعي المساندة، فهذا الخطاب الدولي لم يكن موجودا من قبل".

 

وأردف: "قدرنا نغير وجهة نظر دوائر كبيرة في العالم، فالعالم تحرك وأدان لأنه اقتنع بأن الشعب المصري اختار الطريق الصحيح والطريق ده لازم يكتمل".