رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الغبارى: اجتماع السيسى بـ«الأعلى للقوات المسلحة» يؤكد اقتلاع جذور الإرهاب من سيناء

ستوديو

قال اللواء محمد الغباري، مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق، إن اجتماع الرئيس السيسي بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة يؤكد اقتلاع جذور الإرهاب من سيناء.

 

وأضاف الغباري خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحياة اليوم المُذاع عبر فضائية “الحياة”، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل، أننا اليوم وصلنا بعد العملية 2018، معقبًا: "شاهدنا في مسلسل الاختيار حجم الجهد المبذول لجلب المعلومات عن إرهابي واحد".

 

وأوضح اللواء محمد الغباري، أن العمليات الإرهابية التي تتم للإعلان عن الوجود فقط، مؤكدًا أنها لن توقف التنمية في سيناء، معقبًا: "محطات رفع المياه من مشروعات التنمية واستهدافها من قبل الإرهاب يأتي بهدف عرقلة حركة التنمية".

 

وأشار إلى أن اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة لمتابعة بعض التعديلات والخطط لزيادة التأمين على مشروعات التنمية بشكل عام.

 

مقتل 11 عسكريًا وإحباط هجوم إرهابي على محطة مياه شرقي قناة السويس

قال المتحدث العسكري للجيش المصري إن هجومًا مسلحًا استهدف محطة رفع مياه شرقي قناة السويس وأسفر عن مقتل ضابط و10 مجندين وإصابة خمسة آخرين.

 

وأضاف العقيد أركان حرب غريب عبدالحافظ، المتحدث العسكري، في بيان عبر تويتر، أن القوات نجحت في إحباط "هجوم إرهابي" على إحدى محطات رفع المياه في سيناء، شرقي قناة السويس، وأنها اشتبكت مع "العناصر التكفيرية".