رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حقيقة اختفاء أخبار كورونا واستبدالها بأخبار اقتصادية للأزمة الروسية الأوكرانية

ستوديو

كشفت الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، عن حقيقية اختفاء أخبار كورونا، من على الساحة الإعلامية واستبدالها بأخبار الأزمة الروسية الأوكرانية الاقتصادية.

 

وقالت نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" المُذاع عبر فضائية" الحدث اليوم"، مساء الأحد، إن كوفيد-19 حقيقية أو مؤامرة لا توجد بيانات على صحة هذه المعلومة.

 

وأشارت إلى أنه منذ ظهور متحور أوميكرون كان بمثابة البداية لانتهاء كورونا، لأن بدايته أكدت أن سريع الانتشار ولكن أثاره ضعيفة جدًا، متابعة: "اتكلمنا قبل كدا في كذا مداخلة عن ضعف أثار أوميكرون، ودا التطور الطبيع لأي فيروس".

أعداد إصابات كورونا 

وأكدت أنه منذ بداية شهر رمضان أعداد الإصابات في تناقص مستمر، فضلًا عن تراجع أعداد الوفيات وتناقص الأعداد في الرعاية المركزة في المستشفيات، متابعة: "الموضوع يتناقص بصورة كبيرة ونرجوت أن يكون بداية النهاية للوباء، بس أوروبا عادت تشتكي من زيادة الأعداد بنسبة 8%".

 

وأوضحت نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أنه إذا ظهر حالات مرتفعة في مصر خلال الفترة المقبلة ستكون متفرقة بأعداد بسيطة ومعظمها بسيط إلى متوسط، لافتة إلى أن إصابات ما بعد التعافي، تتوزع بين 32 مرضا، مؤكدة أن أجهزة الجسم من الممكن أن تتأثر بأعراض ما بعد كورونا بشكل شبة مؤقت ويختلف من مريض لآخر.