رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماهر فرغلى يكشف أهمية توثيق الأعمال الإرهابية من خلال الدراما

ستوديو

قال ماهر فرغلي، الخبير في شئون الجماعات الجهادية، إنه لا يمكن القضاء تمامًا على الإرهاب، ما دام استمرت الأفكار الأصولية التي تؤمن بجواز تدمير الأنفاق والاستثمارات، مثلما استهدف سيد قطب تفجير القناطر الخيرية.

 

وأضاف فرغلي خلال لقاء مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن مصر حافظت على نفسها بوعي الرئيس عبدالفتاح السيسي وقيادات وشعب آمنوا بنفس الرؤية، فأنقذوا مصر في 30 يونيو 2013، من هذا العبث وتفكيك الدولة المصرية.

 

وأردف: "عاوزين يوقعوا مصر عن طريق تنظيم الإخوان المسلمين، وأجنحته المنتشرة بأسماء مستعارة".

 

ولفت فرغلي إلى أنه لأول مرة يتم توثيق الأعمال الإرهابية من خلال الدراما، والشخوص ما زالت على قيد الحياة، لافتًا إلى أنه سابقًا، صورة الإرهابي في الدراما مهزوزة، والأفلام تسخر من الإرهابي، بينما مسلسل الاختيار ليس دراما خالصة وإنما توثيق في قالب درامي، جعلنا نشاهد الأحداث التي لم نشاهدها، وكلك توثيق للأجيال الأصغر التي لم تشهد الأحداث.

 

وأشار فرغلي إلى أن عملية أمس التي استهدفت محطة رفع مياه غرب سيناء قد يكون قام بها خلية فردية، مجموعة لا تزيد على 10 أفراد يحملون أفكار التنظيمات الإرهابية، ولا يرتبطون بتنظيم يملي عليه التعليمات، لكن يسير وفقًا لتوجيهات عامة.