رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رغم ارتفاع درجات الحرارة.. «الأرصاد» تعلن سقوط أمطار بتلك المناطق

ستوديو

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس خلال اليوم وباقي أيام الأسبوع، مؤكدة تأثر البلاد بكتل هوائية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية ستؤدي إلى ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 4 و5 درجات عن الأمس.

أجواء حارة نهارا لطيفة ليلا

وأضافت غانم، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وهدير أبوزيد، أن البلاد سجلت أمس درجة حرارة عظمى على القاهرة الكبرى 28 درجة مئوية، ومن المتوقع أن تكون اليوم 32 درجة.

وتابعت: "سنشهد اليوم أجواء حارة خلال فترة النهار على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد في النهار، وأجواء حارة على السواحل الشمالية الغربية وشديدة الحرارة على محافظات جنوب الصعيد".

وواصلت: "في فترات الليل، بدأت درجات الحرارة ترتفع، وستكون الصغرى ما بين 19 و20 درجة مئوية، أي أن الأجواء ستكون لطيفة على أغلب المناطق في شمال البلاد ومعتدلة على جنوب البلاد".

ولفتت إلى تكاثر للسحب العالية والمنخفضة على بعض المناطق من السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري يرافقها فرص سقوط أمطار في أقصى غرب البلاد مثل مطروح وسيوة والسلوم.

وأشارت إلى أن ذروة الاتفاع بدرجات الحرارة ستكون غدا بين الـ33 و34، موضحة أن  الأجواء خلال الأسبوع كله حارة نهارا ولطيفة ليلا، مع تكون الشبورة المائية والتي لا تؤثر بشكل كبير على حركة المرور نظرا لتلاشيها فور سطوع أشعة الشمس أي في السابعة صباحا.