رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس شعبة صناعة الذهب: العمل مستمر فى المصانع والمحلات

ستوديو

رد إيهاب واصف، رئيس شعبة صناعة الذهب والمعادن باتحاد الصناعات، على الشائعات التي نُشرت حول وقف التعامل بالذهب عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدًا أنها لا أساس لها من الصحة.

وقال، خلال حواره مع برنامج "بالورقة والقلم"، مع الإعلامي نشأت الديهي، والمذاع عبر فضائية "ten": أن ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مجهول المصدر، والعمل مستمر في المصانع والمحلات، ولا يوجد سبب يجعلنا نغلق، وعلى مدار الشهرين الماضيين مررنا بتجارب وتعلمنا منها وتعملنا كيفية تدارك الموقف.

وأكد أنه بعد تداول المنشور أصدر الاتحاد بيانًا للرد عليه، مشيرًا إلى أنه خلال الشهر ونصف الماضيين حدث أكثر من موقف ممن يسميهم الرئيس قوى الشر.

الذهب مخزون اقتصادي هام للدولة

وتابع: "مهنتنا قوية واقتصادية وتحمل مخزونًا اقتصاديًا هامًا للدولة، ونحارب ونحاول تلافي المشاكل التي تحدث، ونعمل على توعية الجمهور بشكل مستمر".

وأوضح أن المتحكم في سعر الذهب هو البورصة العالمية وسعر صرف الجنيه، مشيرًا إلى أن الاستثمار في الذهب آمن، والمواطن أصبح لديه وعي بأهمية الذهب، وهو كما يقال عنه للزينة والخزين، مبينًا أن السبائك والجنيه الذهب فيه مصنعية ومن الممكن دفعها في الذهب المشغول حتى لا يفقد المواطن قيمة الزينة بالذهب.