رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الديهى ينعى ضحايا الهجوم الإرهابى على إحدى محطات رفع المياه بغرب سيناء

نشأت الديهي
نشأت الديهي

نعى الإعلامي نشأت الديهي ضحايا الهجوم الإرهابي على إحدى محطات رفع المياه في غرب سيناء، والذي راح ضحيته وفاة ضابط و10 جنود، وإصابة 5 أفراد.

وحرص الديهي، خلال حلقة برنامجه “بالورقة والقلم”، والمذاع عبر فضائية ten، على الظهور بملابس الحداد، داعيًا الناس لترك التفاهات والنظر لما تبذله الدولة من جهود للقضاء على الإرهاب، مؤكدًا أننا نحتاج لنوبة صحيان للأمة المصرية لأن الذئاب لا تزال متربصة بالوطن ومقدراته.

وقال: "أعزي نفسي وأعزي أهاليهم في فقدان أهم ما يملكون، وهؤلاء هم أبناء القوات المسلحة، ولتعلم أنك لكي تجلس في مكانك الآن هؤلاء يضحون بأنفسهم وهذه عقيدة القوات المسلحة".

وتساءل الديهي عن علاقة ظهور أيمن الظواهري، وتهديده لمصر وسوريا وتركيا بدعوى أنها دول علمانية ولا تهتم بالدين، بالحادث الإرهابي الذي أحبطته القوات المسلحة، وهل يكون ظهوره مجددًا له علاقة بالحادث.

وأكد أن ظهور أيمن الظواهري جاء بالتزامن مع الذكرى الحادية عشر على رحيل أسامة بن لادن، فخرج ليلقي كلمة على أتباعه.

بيان القوات المسلحة عن الحادث

أعلن العقيد أركان حرب غريب عبدالحافظ، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، عن إحباط هجوم إرهابى على إحدى محطات رفع المياه بغرب سيناء.

وأكد المتحدث العسكرى، في بيان رسمي، أن مجموعة من العناصر التكفيرية قامت  بالهجوم على نقطة رفع مياه بغرب سيناء، وتم الاشتباك والتصدى لها من العناصر المكلفة بالعمل فى النقطة، مما أسفر عن استشهاد ضابط و10 جنود، وإصابة 5 أفراد، وجار مطاردة العناصر الإرهابية ومحاصرتهم فى إحدى المناطق المنعزلة فى سيناء.

وتؤكد القوات المسلحة على استمرار جهودها فى القضاء على الإرهاب واقتلاع جذوره.