رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

خالة أحمد سعيد عبدالغنى فنانة كبيرة تعرف عليها.. وذكرياته معها

أحمد سعيد عبدالغني
أحمد سعيد عبدالغني

ورث الفنان أحمد سعيد عبدالغني، موهبته الفنية من والده الفنان الراحل سعيد عبدالغني، كما أن خالته هي الأخرى فنانة شهيرة من نجمات الزمن الجميل.

تحدث الفنان أحمد سعيد عبدالغني، عن خالته الفنانة الراحلة زهرة العلا وعلاقته بها منذ طفولته وذكرياته معها.

وقال، في حوار قديم له: "أحلي أيام طفولتنا، كانت الأيام اللي بقضيها في منزل خالتي، وكانت معظم الوقت اللي معندهاش تصوير أو مصالح في القاهرة كانت بتكون موجودة في مزرعة صغيرة تمتلكها هي وأمي".

زهرة العلا

ذكرياته مع خالته

وأضاف: “بيت المزرعة كان أشبه بمتحف فني وصالون ثقافي، شفت فيه كل الأفلام الأبيض والأسود الشهيرة سواء لخالتي أو لباقي النجوم العظيمة، وشفت فيه فنانين عظماء كانوا دائمى التواجد عند خالتي زي الكاتب الكبير أنيس منصور والنجم فريد شوقي وغيرهم كتير”.

وتابع: “خالتي أو زوزو زي ما كنت بقولها كانت إنسانة طيبة وجميلة وهادية، عمري مسمعتها بتعلي صوتها وعمري ما أزهق من الكلام معها عن ذكرياتها في السينما”.

وفاة زهرة العلا وآخر تكريم لها

وتوفيت الفنانة زهرة العلا، في 18 ديسمبر 2013، وذلك عن عمر يناهز الـ79 عامًا، وتم تكريمها في عيد الأم 21 مارس 2010، في منزلها بعدما لم تتمكن من حضور حفل تكريمها كفنانة وأم في فعالية أقامها «المركز الكاثوليكي» تحت عنوان يوم العطاء، وذلك بسبب مرضها الذي ألزمها البقاء في البيت، كما لم يتمكن أحد من تمثيلها للحصول على الجائزة، وقام الأب بطرس دانيال بتكريمها في منزلها.