رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إجلاء 50 مدنيًا من مصنع آزوفستال المحاصر فى ماريوبول بأوكرانيا (فيديو)

ستوديو

عرضت فضائية "يورونيوز"، اليوم السبت، لقطات ترصد إجلاء 50 مدنيًا من مغادرة مصنع آزوفستال المحاصر في ماريوبول ومساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا.

 

وأعلنت واشنطن عن مساعدة عسكرية جديدة لأوكرانيا، حيث يتواصل الهجوم الروسي دونما هوادة حتى في ماريوبول، حيث أفادت كييف عن إجلاء نحو خمسين مدنيًا.

 

ويأتي ذلك رغم إقرار مجلس إعلان بالإجماع يطالب فيه بإحلال السلام في أوكرانيا التي تدخل الحرب فيها السبت يومها الثاني والسبعين.

 

وأعلنت الولايات المتحدة من جهتها عن مساعدة عسكرية لأوكرانيا بقيمة 150 مليون دولار تضم خصوصًا ذخائر مدفعية وأجهزة رادار، لكنها حذرت من أن الأموال المرصودة للأسلحة الموجهة لكييف أشرفت على النفاذ.

 

وتشمل هذه المساعدة وهي أقل من الحزم السابقة بكثير، خصوصا 25 ألف قذيفة مدفعية من عيار 155 مليمترًا وأجهزة رادار مضادة للقصف المدفعي الروسي وأجهزة تشويش على الاتصالات.

 

يذكر أنه تم إعلان مجلس الأمن الذي أعدته النرويج والمكسيك بأن كل الدول الأعضاء التزمت بموجب ميثاق الأمم المتحدة تسوية الخلافات الدولية بالسبل السلمية.

 

مدينة أوديسا الساحلية

 

وسقط صاروخان في مدينة أوديسا الساحلية الكبيرة على البحر الأسود، أمس الجمعة، من دون أن يوقعا ضحايا على مأ أعلنت القيادة الجنوبية للقوات الأوكرانية.

 

وأعربت السلطات الأوكرانية عن قلقها من تصاعد عمليات القصف مع اقتراب موعد التاسع من مايو الذي تحتفل فيه روسيا بالانتصار على ألمانيا النازية في 1945.