رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الأرصاد» تكشف حقيقة تعرض البلاد لموجة حارة خلال الأيام المقبلة.. التفاصيل

ستوديو

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم السبت سيكون الأخير في انخفاضات درجات الحرارة، حيث سنشهد زيادة طفيفة جدًا عن الأمس بنحو درجتين، وستكون العظمى على القاهرة الكبرى 28 درجة مئوية، وذلك لتأثر البلاد بكتل هوائية شمالية شرقية قادمة من البحر المتوسط. 

درجات الحرارة الصغرى 17 

وأضافت غانم في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبوزيد، أنّ الطقس في فترة النهار ربيعي مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد ومعتدل الحرارة على السواحل الشمالية وحارا على جنوب البلاد في فترات النهار. 

 

وتابعت: "وفي فترات الليل تكون درجات الحرارة الصغرى منخفضة وستكون خلال فترة الليل 17 درجة مئوية، والأجواء مائلة للبرودة على أغلب مناطق الجمهورية، وبخاصة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، وتلاحظ اليوم هدوء نسبي في سرعات الرياح، وبخاصة على القاهرة الكبرى، ومحافظات الوجه البحري، ويبقى فقط نشاط رياح على السواحل الشمالية، وهو ما يزيد الإحساس بانخفاض درجات الحرارة".

 

وأكدت غانم أن غد الأحد، سيشهد ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة، نافية تعرض البلاد لموجة حارة، متابعة: “سترتفع درجات الحرارة عن اليوم بنحو 5 درجات، وستكون درجة الحرارة في القاهرة 33 درجة، وستكون ذروة الارتفاعات يومي الأحد والإثنين، وتستمر لنهاية الأسبوع وتتراوح درجات الحرارة بين 30 و33 درجة مئوية فقط، أي أنها أجواء حارة ولكنها مستقرة”.

 

ولفتت إلى أن البلاد تتأثر دائمًا في فصل الصيف بمنخفض الهند الموسمي، وهو ما يزيد إحساسنا بارتفاع درجات الحرارة والتي يتزامن معها ارتفاع بنسب الرطوبة، مؤكدة عدم حدوث ذلك خلال الأيام المقبلة.