رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمد الزاوى: أوكرانيا باتت تعترف بسيطرة روسيا على ماريوبل

ستوديو

قال محمد الزاوي، مراسل فضائية "إكسترا نيوز" من كييف، إنه تم استهداف مدينة أوديسا بصاروخين من قبل القوات الروسية، إضافة إلى قصف متبادل على مناطق وبلدات أوكرانية. 

وأضاف الزاوي، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، مساء الجمعة، أن استهداف مدينة أوديسا ليس الأمر الأول منذ نوعه، من خلال مجموعة من الاستهدافات على البنية التحتية الأوكرانية.

وأشار إلى أن الاستهداف على البنية التحتية كما تقول روسيا، يوجد وجهتا نظر وأن الروس يؤكدون استهداف البنية التحيتة، والأوكران يقولون استهداف أماكن مدنية، ومن الصعب التأكد من طبيعة أي استهداف من الجانب الروسي.

وأكد الزاوي أن الجانب الأوكراني بات يعترف الآن بأن أغلب المناطق في مدينة ماريوبل أصبحت تحت السيطرة الروسية، ما عدا المنطقة الصناعية المعروفة بأزوفستال التي يتمركز فيها المئات من المقاتلين الأوكران التابعين لكتائب أزوفستال الذين يرفضون تسليم أسلحتهم إلا من خلال تدخل دولي.

وأوضح أن السيناريو المتوقع أن تحكم روسيا السيطرة على منافذ مناطق الدونباس في محاولة لمحاصرة القوات الأوكرانية من خلال إغلاق المنافذ من الدونباس إلى خاركوف، لافتًا إلى أن هذا السيناريو بات مستبعدا بعد إحكام القوات الأوكرانية قواها على المناطق بعد المساعدات الغربية والأسلحة الثقيلة.