رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أرقام صادمة لوفيات كورونا: 15 مليون حالة عالميًا.. ودولة سجلت 5 ملايين

ستوديو

أذاعت فضائية "العربية" تقريرًا جديدًا عن معدلات انتشار وباء كورونا عالميًا، الذي يؤكد وجود أرقام صادمة لوفيات كورونا عالميًا.

وأشار التقرير إلى أن هناك تقارير جديدة أعلنتها منظمة الصحة العالمية التي تؤكد أن وفيات كورونا اقتربت من الـ 15 مليونًا، منذ بدء الجائحة في العالم، وليست كما يعلن عنها أنها بحدود 5.4 مليون وفاة.

وأضاف أن المنظمة أرجعت الفجوة بين هذه الأرقام إلى أن بعض الدول لم تبلغ عن الوفيات بشكل منتظم، فضلًا عن أن الرقم الجديد يشمل الوفيات المرتبطة بشكل غير مباشر بوباء كورونا التي حدثت مع غياب ونقص الرعاية الصحية أثناء الجائحة.

ونقل التقرير تصريحات ويليام مسيمبوري، المسئول في منظمة الصحة العالمية، أن أحد أسباب تركيزنا على زيادة معدل الوفيات، هو أننا نعلم أن بيانات الاختبار غير متسقة، عبر البلدان وأننا نعلم أن العديد من الأشخاص، ماتوا قبل أن يتم اختبارهم.

وتابع التقرير أن المنظمة اعتمدت على النماذج الإحصائية التي شملت الدول الأكثر تضررًا كأمريكا والبرازيل والهند، التي أكدت أن الأرقام الجديدة "واقعية للغاية"، فيما رفضت الهند تقرير المنظمة، الذي قال إن الوفيات فيها تتجاوز4.7 مليون، وأعلنت أن الوفيات أقل من 500 ألف.