رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الكرملين ينفى اعتذار بوتين لرئيس الوزراء الإسرائيلى

ستوديو

رفضت الرئاسة الروسية (الكرملين)، اليوم الجمعة، تأكيد اعتذار الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، لرئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، بشأن تصريحات وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، حول أصول أدولف هتلر اليهودية.

 

وقال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، ردًا على سؤال حول ما إذا كان بوتين اعتذر لبينيت على تصريحات لافروف عن هتلر: “نحن نواصل حوارا مبنيا على الثقة مع إسرائيل”، دون أن يجيب بالنفي أو الإيجاب على السؤال.

 

وأعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، أمس، عن تقديم الرئيس الروسي فلاديمير اعتذارا لبينيت عن تصريحات لافروف.

 

وقال مكتب بينيت إن رئيس الوزراء الإسرائيلي قبل اعتذار بوتين عن تصريحات لافروف حول أصول هتلر اليهودية.

 

وكان لافروف قال في مقابلة مع البرنامج التليفزيوني الإيطالي "زونا بيانكا"، إن للزعيم النازي أدولف هتلر "جذورا يهودية".

 

وأدلى لافروف بهذه التصريحات في رد على سؤال حول ادعاء روسيا أنها تقاتل من أجل "اجتثاث النازية" في أوكرانيا، في حين أن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي هو نفسه يهودي.

 

وأكد المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف أن العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا تسير وفقًا للخطة والجدول الزمني.

 

وقال بيسكوف للصحفيين، تعليقًا على تصريحات للرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو بشأن حدوث تأخير في العملية الخاصة في أوكرانيا، اليوم الجمعة: "إن العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا تسير وفقا للخطة والجدول الزمني".

 

وكان الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، أعلن في تصريحات صحفية أن العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا يحدث فيها تأخير.