رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الأرصاد» تكشف موعد الموجة الحارة المقبلة وتحذر من تلك الظاهرة

ستوديو

رصدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل عن حالة الطقس، خلال الأيام المقبلة، مؤكدة تعرض البلاد لموجة حارة خلال يومي الأحد والإثنين، لتصل درجات الحرارة إلى 35 درجة مئوية، لافتة إلى أن درجات الحرارة ستشهد عودة أخرى للانخفاضات ولكنها لن تقل عن 30 درجة مئوية.

 

سبب انخفاض درجات الحرارة 

وأضافت غانم في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على القناة الأولى، أن البلاد مستمرة في انخفاض درجات الحرارة اليوم وغدًا على الأنحاء كافة، وذلك في فترات النهار والليل بسبب تأثرنا بكتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط يؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة وتكاثر السحب في فترة النهار.

وأوضحت أن الطقس خلال فترة النهار ربيعي مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد ومعتدل الحرارة على السواحل الشمالية وأغلب المحافظات المطلة على البحر المتوسط وحارًا على جنوب البلاد. 

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية: "خلال فترات الليل نشهد انخفاضًا في درجات الحرارة مع غياب أشعة الشمس، ومن المتوقع أن تكون درجات الحرارة على القاهرة في الليلة القادمة 17 درجة، وتكون الاجواء مائلة للبرودة على أغلب مناطق الجمهورية، وبخاصة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر".

وكشف غانم عن وجود نشاط الرياح على مدار اليوم سرعاته بين 30 و40 كم في الساعة، مما يساعد على الإحساس بالأجواء اللطيفة الربيعية خلال فترة النهار وباردة ليلا، لافتةً إلى أن غدًا سيشهد ارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة لن نشعر به، لكن ذروة ارتفاعات درجات الحرارة ستكون يومي الأحد والإثنين ونعود إلى الأجواء الحارة خلال فترة النهار والمعتدلة واللطيفة في الليل.

وأشارت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن الظاهرة الجوية المؤثرة خلال الأيام المقبلة، هي وجود الشبورة المائية والتي تعيق بدورها الرؤية الأفقية خاصة على الطرق الزراعية والسريعة والمطلة على البحر، ناصحة قائدي السيارات بالهدوء أثناء القيادة واتباع إرشادات المرور، ومتابعة النشرات الجوية وخاصة في مثل هذه الأيام المعروف عنها فب فصل الربيع التقلبات الجوية والتغيرات السريعة.