رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ الشرقية يكشف مفاجآت عن مشروعات "حياة كريمة" (فيديو)

ستوديو

أشاد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، بدور جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في المحافظة، قائلًا إنه تم تمويل عدد جيد من المشروعات منذ بداية 2022، ومنها مشروعات بدأت متناهية الصغر، تخطت تمويلاتها 2 مليون جنيه.

 

وأضاف غراب، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد موسى، في برنامج "خط أحمر" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، أن الجهاز لا يترك أي شخص يتعثر، ويوفر التدريب ودراسة الجدوى، والتسويق بصورة جيدة، موضحًا أن من يتقدم للتمويل لا يُشترط أن يكون شابًا. 

 

تطوير 5 مراكز في الشرقية ضمن المرحلة الثانية من حياة كريمة

 

ولفت إلى أن المحافظة التزمت بالجدول الزمني، فيما يخص مشروعات حياة كريم، وسينتهي تطوير مركز الحسينية قبل 30 يونيو، وسيتم البدء في المرحلة الثانية بـ5 مراكز كبار، بلبيس، ديرب نجم، أبوحماد، أولاد صقر، فاقوس.

 

وأردف: "وفرنا معظم الأراضي، جار الانتهاء من بقية الأراضي، لأنه تقابلنا مشكلة توفير الأراضي خاصة لمشروعات الصرف الصحي، التي تحتاج إلى مساحات لمحطات المعالجة".

وأشار إلى أن هناك اجتماعًا شبه أسبوعي لمتابعة المشروعات، كما تم التعامل بحزم مع التعدي على الأراضي الزراعية والبناء المخالف خلال أيام العيد، وتمت السيطرة عليه تمامًا، وإزالة أي تعدي، لأن الحفاظ على الرقعة الزراعية خط أحمر بالنسبة لمصر لتوفير الغذاء، وهناك خطة توريد القمح من 450 ألف فدان قمح، ومستهدف توريد 761 ألف طن.