رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

التموين: استمرار توفير السلع بأسعار مخفضة بعد العيد

ستوديو

قال عبدالمنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إنه رغم وجود أزمة تضخم جراء الحرب الروسية على أوكرانيا، فإن وزارة التموين تغلبت على الأوضاع، ووفرت السلع بأسعار مناسبة طوال شهر رمضان خلال معارض أهلًا رمضان.

 

ولفت، خلال مداخلة هاتفية على قناة الحدث اليوم، إلى أن وزارة التموين نجحت في فتح جميع المنافذ الخاصة بها طوال العيد، وعددها 1500 مجمع، كما وفرت السلع بجودة عالية، وشددت الرقابة من خلال غرفة عمليات.

 

وأكد أن المعارض مستمرة حتى بعد رمضان وبعد العيد، ونجحت وزارة التموين في توفير السلع، واستعدت لأسوأ الاحتمالات وجميع السيناريوهات، فاضطر التجار الجشعون في النهاية لبيع البضاعة بربع الثمن في النهاية، لأنه لم تعد هناك حاجة إليها.

 

وأردف: "وزارة التموين رمانة الميزان في السوق المصرية، فطرحت سلعًا أرخص بـ30% بجودة عالية جدًا، فضلًا عن زيادة سعر توريد إردب القمح من الفلاحين، ومنح الفلاح حافز 165 جنيهًا للإردب، في إطار حرص الدولة المصرية على توفير السلع بأسعار مناسبة".

 

وأوضح أن الدولة سعرت الخبز السياحي،بعد ارتفاع مبالغ فيه، موجهًا رسالة لأصحاب المخابز: "هات الفاتورة اللي انت اشتريت بها الدقيق بسعر غالي، الدولة حريصة على رفع الأعباء عن كاهل المواطن، الدولة حريصة على استقرار رغيف الخبز المدعم، السياحي، كما أنها حريصة على توفير الدعم لمستحقيه على الوجه الأمثل، وحسب الشرائح".