رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل تعاون القوات الروسية مع عامل فى مصنع آزوفستال لاقتحامه

ستوديو

قال سلام كيالي، مراسل الغد من كييف، إن مسئولين عسكريين أوكرانيين أكدوا أن أحد العاملين السابقين بقسم الكهرباء في مصنع آزوفستال للصلب تعاون مع القوات الروسية ودلهم على الطرق السرية التي يتحصن فيها المقاتلون والمدنيون.

وأضاف سلام كيالي، خلال مداخلة عبر فضائية الغد، أن مواقع محلية نقلت عن مصادر عسكرية رفيعة المستوى، قولها إن هناك معارك تدور بين المقاتلين الأوكرانيين داخل مصنع آزوفستال، والقوات الروسية.

وأكد أن القوات الروسية لم تتمكن حتى هذه اللحظة من دخول المصنع، ولا تزال متمركزة عند الأبواب الرئيسية الأولى للخنادق التي توجد تحت أرض المصنع.

وأوضح أن هناك نحو 200 مدني، و20 طفلًا يتواجدون بمصنع آزوفستال، إضافة إلى وجود عدد من قوات حرس الحدود والشرطة الأوكرانية، بينما أصيب نحو 400 إلى 500 مقاتل أوكراني، يعانون إصابات شديدة وبعضهم بحالة حرجة.

وأعلنت الأمم المتحدة عن إجلاء ما يزيد على 300 شخص، مع بدء وقف إطلاق النار على مجمع آزوفستال للصلب في مدينة ماريوبول جنوب شرقي أوكرانيا.

وتواردت أنباء بوصول 3 حافلات خاصة تابعة للأمم المتحدة وصلت إلى زاباروجيا تقل نحو 156 مواطنًا أوكرانيًا.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الخميس، إن هناك مدنيين، من بينهم نساء وأطفال، ما زالوا محاصرين في مدينة ماريوبول.

وأضاف أن هناك حاجة لهدنة مطولة لتأمين عمليات الإجلاء مع مواصلة روسيا هجومها.