رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إليسا فى ورطة بسبب سعد لمجرد.. «من أول دقيقة» بين مؤيد ومعارض

ستوديو

بين مؤيد ومعارض، وبين محب وكاره، لديو "الفنانة اللبنانية إليسا والفنان المغربي سعد لمجرد" والذي يحمل اسم "من أول دقيقة"، نجح الثنائي في السيطرة على منصات التواصل الاجتماعي، وتخطت مشاهدات الفيديو على منصة "يوتيوب" في خلال 16 ساعة لـ2 مليون مشاهدة.


ونطرح من خلال السطور التالية أبرز تلك التعليقات التي حملت الحب والتأييد للديو الغنائي، وتلك التي انتقدت أيضًا تعاون الفنانة إليسا مع سعد لمجرد:

الملحن محمد رحيم 
 

غرد الملحن محمد رحيم والذي تعاون لأكثر من مرة مع الفنانة إليسا، ورحب بهذا الديو، عبر حسابه الرسمي بموقع التغريدات "تويتر"، وكتب: "ألف ألف مبروووك يا حبيبة قلبي على الأغنية الرائعة، منتهى الجمال في كل تفاصيلها وسعد رائع وإنتي طبعًا، شهادتي فيكي مجروحة.. استمتعت بالأغنية صراحة".

الملحن السورى مازن الأيوبى
 

وأعرب الملحن السوري مازن الأيوبي،عن سعادته وانبهاره بالعمل الغنائي "من أول دقيقة"، وقال عنه: "إنت بتجمع قطبين ملكة الإحساس إليسا وسعد لمجرد جوكر الغناء دايمًا إليسا بتعرف تختار الكلمات واللحن اللى بده تغنيه واليوم عرفت تختار الشريك المناسب وهذا الديو من أجمل الديكورات اللى انعملت آخر 15 سنة".


إشادة رواد مواقع التواصل الاجتماعي
 

فيما أعرب عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن سعادتهم للتعاون بين إليسا وسعد لمجرد، وكتب أحدهما: " بأغنية من أول دقيقه تبادلت إليسا وسعد لمجرد الألقاب. أثبتت إليسا إنها المعلّم باختياراتها، وأكّد سعد إنّه ملك الإحساس".
وغرد آخر معلقًا على الأغنية: "غنيّة فيها كتير من المشاعِر، وأنا شخصيًّا حبيت التناغم بينهم لأن كل واحد أخدنا لمطرح بصوتو وإحساسو.. مبروك النجاح وإنشالله دايمًا الملايين برصيدكن".


انتقادات طالت الفنانة إليسا بسبب سعد لمجرد 
 

كما تعرضت الفنانة  إليسا لانتقادات إحدى المجموعات النسائية بعد تعاونها مع النجم سعد لمجرد في أغنية "من أول دقيقة" والتي طرحتها خلال الساعات القليلة الماضية.


مبادرة Speak Up
 

ونشرت مبادرة Speak Up النسائية المعنية بدعم ضحايا العنف عبر حسابها في موقع تويتر صورة إليسا وسعد لمجرد من كليب الأغنية، وكتبت في التعليق: "ليه حد ممكن يقرر يعمل أغنية مع شخص متهم بأكتر من قضية اغتصاب واتحبس أكتر من مرة وممنوع من دخول كذا دولة لنفس السبب؟!".


Sharikawalaken صفحة  داعمة لحقوق المرأة 
 

بينما كتبت صفحة أخرى داعمة لحقوق المرأة بعنوان "sharikawalaken": "لم يكن منتظرًا من فنانة سجّلت في أرشيفها الفني أعمالًا غنائية متعددة لمساندة النساء، ودعمهن مثل إليسا أن تسقط في فخ منح الشرعية لمتهمٍ بعدة قضايا اغتصاب مثل سعد لمجرد".


وأضافت: "بضحكةٍ واسعةٍ، وغمرة حبٍّ وانسجام، ضربت إليسا بعرض الحائط شهادات لناجيات عديدات فضحن تعرّضهن للتعنيف والاعتداء الجنسي من قبل الفنان المغربي.. صورةٌ مستفزةٌ ومخيّبة للآمال، عبارة عن إعلانٍ ترويجي للعمل المشترك، عكست استهانةً بقضيةٍ أخلاقية وإنسانية ونسوية".


بينما دعت جمعية "نسوية فلسطينية" لمقاطعة إليسا، وقالت إنها "تقوم بالدعاية لعمل فني مع لمجرد مع معرفتها التامة أنه متهمٌ بضرب النساء حتى يفقدن الوعي ليغتصبهن".

 

وأضافت: "لن نرضى بتطبيع الاغتصاب والعنف ولن نرضى أن يكون المعتدون على النساء والمتعاطفون معهم قدوة لأطفالنا".


وواصلت أن في 2010 تم اعتقال سعد لمجرد لاغتصابه امرأة وضربها في نيويورك، وتم إطلاق سراحه بكفالة لحين إصدار الحكم، لكنه هرب خارج الولايات المتحدة ولم يعاود دخولها أبدًا.


وأشارت إلى أن لمجرد اعتدى في العام 2015 على امرأة مغربية فرنسية واغتصبها في المغرب، وبلغت الضحية الشرطة بالحادثة لكنها سحبت الشكوى فيما بعد نتيجة ضغوط، ولفتت إلى اعتقاله في 2016 بتهمة اغتصاب فتاة وضربها في باريس، وتم إطلاق سراحه بكفالة أيضًا.

اتهامات طالت سعد لمجرد 
 

يذكر أن سعد لمجرد واجه عدة اتهامات تتعلق بالعنف ضد المرأة كان أولها اتهامه بضرب امرأة واغتصابها في نيويورك عام 2010، ومن أبرز الأزمات التي تعرض لها اتهامه باغتصاب فتاة على أحد الشواطئ عام 2018 ثم اتهامه باغتصاب أخرى فرنسية في المغرب عام 2019، ليمنع سعد لمجرد من دخول فرنسا نهائيًا، وفي أكتوبر الماضي دشن رواد موقع التواصل الاجتماعي Twitter حملة رافضة لاستضافة سعد لمجرد في مصر، حيث تم تدشين هاشتاج يحمل اسم "مش عايزين سعد لمجرد في مصر"، بسبب الاتهامات التي طالته في قضايا اغتصاب.


أغنية "من أول دقيقة"
 

أغنية "من أول دقيقة" من كلمات أمير طعيمة، وألحان رامي جمال، وتوزيع أحمد إبراهيم، ومكس وماستر إيلي بربر، وتم طرحها أمس الأربعاء عبر قناة إليسا الرسمية بموقع يوتيوب.