رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

باحث: العقوبات لم تغير من موقف روسيا بشأن الحرب الأوكرانية

ستوديو

قال ديميتري بريجع، الباحث السياسي، إن العقوبات الأمريكية والغربية لم تغير شيئًا من موقف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إزاء العملية العسكرية على الأراضي الأوكرانية.

وأضاف خلال مداخلة عبر فضائية الغد، أن الاقتصاد الروسي بحالة جيدة، مشيرًا إلى أن بوتين وقع حزمة من القوانين لتحسين ودعم الاقتصاد الداخلي.

بوتين لا يستطيع التراجع 

وأوضح أن العقوبات الأوروبية لم تغير من موقف القيادة الروسية، مؤكدًا أن الرئيس بوتين لا يستطيع التراجع عن قرار الحرب، لأن الخسارة ستكون كبيرة.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأربعاء، إنه سيبحث مع الزعماء الآخرين لدول مجموعة السبع الكبرى هذا الأسبوع إمكان فرض مزيد من العقوبات على روسيا بسبب حربها في أوكرانيا.

وقال بايدن للصحفيين: "نحن دائمًا منفتحون على فرض عقوبات إضافية".

جاء ذلك ردًا على سؤال بشأن خطط الولايات المتحدة بعد أن اقترح الاتحاد الأوروبي، مجموعة من أشد العقوبات صرامة على روسيا يوم الأربعاء ومنها فرض حظر على واردات النفط الروسي.

وقالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة في محادثات مستمرة مع شركائها بشأن مزيد من العقوبات ضد روسيا وقد تتخذ "إجراءات إضافية" للضغط على موسكو لوقف حربها في أوكرانيا.

وأبلغت يلين مؤتمرًا نظمته صحيفة وول ستريت جورنال، أنها لن تكشف عن أي إجراءات محددة، لكنها قالت إنه من المرجح اتخاذ إجراءات إضافية "إذا واصلت روسيا الحرب ضد أوكرانيا".