رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«بيتر ميمى كان بينتحر».. ياسر جلال يكشف سر نجاح «الاختيار 3»

ستوديو

كشف الفنان ياسر جلال عن سر نجاحه في تقديم شخصية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وسر نجاح مسلسل الاختيار 3، قائلًا إن تقديم شخصية الرئيس السيسي كان تحديًا كبيرًا وصعبًا، لكنه وجد مدخله للشخصية من فهمه لشخصية الرئيس كرجل بسيط متدين ومتواضع وصادق جدًا يتحدث من القلب، لكنه في الوقت نفسه شخص مهيب، عندما يحكي موقفا فيه غضب ينفعل من داخله.

وتوجه ياسر جلال، خلال لقائه المذيعة فاطمة مصطفى، في راديو 9090، بالشكر للدكتور بيتر ميمي مخرج العمل لأنه احتواه وشجعه بشكل كبير، وكان لديه ثقة كبيرة فيه، كما وجه الشكر للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قائلًا: “شركة كبيرة وعظيمة خلفها رجال مثقفون وشرفاء يحملون الشركة على أكتافهم”.

ياسر جلال: بيتر ميمي كان شبه بينتحر 

وأرجع ياسر جلال الفضل للمخرج بيتر ميمي، قائلًا: "مشتغلتش مع حد زيه، عمل مسلسل ضخم كان يحتاج لـ3 سنين، لكن بيتر ميمي كان شبه بينتحر، وهو ليس من المخرجين الذين بينفعلوا، وإنما رجل ساحر، رقيق ومهذب ومحترم، يقول لأبسط ممثل واقف يا أستاذ فلان، فيحتويهم والممثل يبقى عايز يديه عينيه".

 

وأردف: "كنا نعمل في المسلسل وإحنا مرتاحين نفسيا وفخورين، والنجاح بعد ربنا يُنسب لكل فريق العمل، المخرج والكاتب والإضاءة والديكور وجيش الممثلين، كل واحد قام بدوره، لم يكن هناك نوع من التقاعس والتراخي".

 

 

وأكد ياسر جلال، أن القائمين على العمل كانوا حريصين على الجدية في تناول الشخصيات، فقدموا الرئيس المعزول محمد مرسي بشكل محترم في وجود جماعة تملي عليه.

 

ردة فعل ياسر جلال عندما عرض عليه دور الرئيس

 

وكشف الفنان ياسر جلال، عن رد فعله عند رؤيته لشخصية الرئيس السيسي، التي قدمها في مسلسل "الاختيار 3"، مؤكدًا أنه "اتخض واتوتر"، وذهب لزوجته هبة يخبرها بالدور.

 

كما توجه ياسر جلال، بالشكر إلى الرئيس السيسي، لأنه سمح إن شخصيته تطلع على شاشة الدراما، ولم يمانع.

 

 كيف أتقن ياسر جلال صوت الرئيس

 

وأوضح أن سبب اتقانه تقليد صوت الرئيس السيسي، أنه كان يسجل مشاهده ويسمعها خلال ذهابه للتصوير، وخلال البروفة عندما كان مهندس الصوت يضبط المايك، سمعه وهو يتحدث وقال له: "أنت جايب الصوت بالملي".

وأردف: عندما قلت جملة الرئيس السيسي ”لازم تبقوا عارفين إن بلدنا تمر بظروف استثنائية"، وجدت حسين عصر مدير التصوير وبيتر ميمي المخرج اتفاجآ وأخدت الثقة أني أكمل.

 

ووجه ياسر جلال رسالة للجمهور، قائلًا: "سعيد إن ربنا قدرني وعملت شخصية الرئيس عبدالفتاح السيسي بهذا الشكل، يا رب يديله الصحة وطولة العمر، وأشكر الجمهور وزملائي من الوسط الفني، وأشكركم على دعمكم، فاستمرار وجودي كفنان قائم على دعمكم وتشجيعكم ووقوفكم في ظهري، ربنا يحفظ بلدنا مصر والأمة العربية والرئيس عبدالفتاح السيسي".

 

مسلسل "الاختيار 3" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، إنتاج شركة سينرجي بطولة كل من أحمد السقا وكريم عبدالعزيز وأحمد عز وياسر جلال، وخالد الصاوي، صبرى فواز، جمال سليمان، محمد رياض، إيمان العاصي، هيدى كرم، سمر مرسى، نور محمود، خالد زكي، منى عبدالغني، مفيد عاشور، نادية رشاد، أمير المصري، محمود البزاوي.