رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

طارق لطفى يكشف سبب حب الناس شخصية «خلدون» رغم شرها

طارق لطفي
طارق لطفي

عبر الفنان طارق لطفي عن سعادته بردود الأفعال على شخصية "خلدون"، التي قدمها في مسلسل "جزيرة غمام"، التي عرضت ضمن السباق الرمضاني.

وقال طارق لطفي خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "لايت شو"، المذاع عبر فضائية "الحياة": "ربنا يوفقنا للاختيارات الصحيحة ويكون لدينا أمثال عبدالرحيم كمال، وحسين المنباوي، كثيرون وكل العاملين في العمل".

وأكد خلال المداخلة أن الشخصية عرضت عليه بمحض الصدفة، وأنه كان يعمل على مسلسل آخر، وقابل عبدالرحيم كمال في شركة الإنتاج ووقتها كان يقدم عملا آخر ولكنه قال لن أقدم هذا العمل ولدي قصة أخرى وحكاها فقلت: "أنا أيضًا لن أقدم هذا العمل وسأقدم هذه الحكاية"، وشركة الإنتاج وافقت، كل الاختيارات كانت بتوفيق كبير جدًا.

سبب حب الناس للشخصية رغم الشر

وعن سبب حب الناس لشخصية "خلدون"، أكد أن الناس تفرق بين الدور والممثل لأن لديه تاريخا طيبا مع الناس وقدم أدوارًا كثيرة معهم، وعندما يقدم شخصية شريرة فإنهم يكرهون الشخصية وأفعالها ولكن يفرقون بين الشخصية وبين طارق لطفي.

وأكد أن أدواته في المسلسل كانت من خلال الورق والبحث والفهم والوعي للشخصية الصعبة التي يقدمها، مشيرًا إلى أن الصوت العالي والعين التي تبرق والقسوة الشديدة ليست مفتاح الشخصية، ولكن الشيطان ليس كذلك لأنه يسهل كل الأشياء بنعومة. 

وأشار إلى أن شخصية "خلدون"، هو هادئ وسريع البديهة وناعم وخشونته تكون في عينه وصوته وأنه حاول بصوت خلدون حتى وهو يضحك أن يكون فيه نبرة تهديد وأن هناك خطرا طوال الوقت.

وتابع، أن الشيطان يتجسد في أشياء عديدة إما إنسان أو رغبة أو شهرة وطوال الوقت يحلي الأخطاء فلا بد أن يكون شخصا ناعما ومتلونا ويستطيع الوصول للأشخاص لأن الهدوء يسهل أشياء كثيرة جدًا.