رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أسامة ربيع يكشف سر تحقيق قناة السويس أعلى إيراد شهرى رغم الحرب الأوكرانية

ستوديو

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن قناة السويس تسجل أعلى إيراد شهري في تاريخها بـ629 مليون دولار خلال أبريل، بزيادة 13.6 مليون دولار.

وأضاف ربيع خلال مداخلة هاتفية لفضائية "المحور"، إن أبريل يعد رابع شهر أو خامس شهر، تحقق فيه قناة السويس أعلى إيرادي شهري في التاريخ، موضحُا أن كل شهر الإيراد يرتفع عن سابقه.

وأرجع رئيس هيئة قناة السويس السبب في زيادة الإيرادات لأمرين الأول السياسة التسويقية المرنة، وإقرار تخفيضات للخطوط الطويلة التي يمكن أن تبعد عن قناة السويس السبب الثاني أن التأثيرات الإيجابية للحرب الأوكرانية على إيرادات القناة أكبر من التأثيرات السلبية، حيث تراجعت سفن منطقة البحر الأسود، عن المرور في القناة، لكن في المقابل هناك زيادة تجارة البترول الخام من الخليج لأوروبا، عبر قناة السويس كبديل للبترول الروسي.

ولفت ربيع إلى أن حركة الملاحة بالقناة خلال شهر أبريل 2022 شهدت عبور 1929 سفينة من الاتجاهين مقابل عبور 1814 سفينة خلال شهر أبريل من العام الماضي بفارق 115 سفينة بنسبة زيادة قدرها 6.3%، كما بلغت إجمالي الحمولات الصافية 114.5 مليون طن (أكبر حمولة صافية شهرية في تاريخ القناة) مقابل 110.2 مليون طن خلال شهر أبريل من العام الماضي بفارق 4.3 مليون طن بنسبة زيادة بلغت 3.9%.