رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الديهى: كلمة السيسى فى حفل إفطار الأسرة المصرية إنعاش لذاكرة الأمة

ستوديو

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي باحتفالية إفطار الأسرة المصرية بمثابة إنعاش لذاكرة الأمة، عن التحديات التي تواجه الدولة المصرية.

 

وأضاف "الديهي"، خلال تقديم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم السبت، أن الرئيس السيسي أعلن عن قرارات تاريخية، وكشف أرقامًا صادمة كاشفة مبينة لأثر الأزمة الاقتصادية العالمية على مصر.

 

ولفت الديهي، إلى أن الرئيس السيسي دعا الحكومة لعقد مؤتمر صحفي عالمي سيكون مؤتمرًا حاشدًا، مردفًا: "خلي الرسالة تروح لمكانها الصحيح، ويكون مؤتمر صحفي بجد يليق بالتوجيه الرئاسي، لتخرج عنه صورة كاملة متكاملة عن حقيقة الوضع الاقتصادي في مصر".

 

وعلق الديهي، على تكليف الرئيس السيسي، إدارة منتدى شباب العالم بإدارة حوار سياسي عن المرحلة المقبلة وعن الجمهورية الجديدة مع جميع الأحزاب السياسية، قائلًا إنه لا غنى عن الأحزاب السياسية لصناعة إطار سياسي حقيقي، باعتبارها المطبخ الحقيقي لصناعة كوادر سياسية، ولن يقبل أن يكون هناك حزب سياسي على أساس ديني أو جغرافي أو عقائدي. 

 

وأشار إلى أن لجنة العفو الرئاسي اجتمعت وأعدت قائمة عفو عاجلة في عيد الفطر المبارك، موضحًا أن تشكيل هذه اللجان ببعض الشخصيات التي كانت معارضة وقرارات هذه اللجان يوحي بالأمل، ولا يسعد أي مواطن مصري مخلص أن يكون هناك سجين.