رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أول تعليق للفنانة لطيفة على تصريحات حلمى بكر الأخيرة عنها

ستوديو

علقت الفنانة لطيفة التونسية، على تصريحات الموسيقار حلمي بكر الأخيرة بشأنها، وذلك خلال حلولها ضيفا على برنامج، “مراحل” المذاع على قناة ”السعودية“، الذي يقدمه الإعلامي السعودي علي العلياني.

وقال حلمي بكر إنه لم يقسو على الفنانة لطيفة، مرددا: "ولكن حجم نجاح وتطور حجم النجاح باختيار أغاني لغاية ماعملت المصري، ونجحت فيه ومع الوقت في نجوم كتير وقعت وبقت هي البطلة، وهي دلوقتي بتغني كويس بس مش بتغني كتير".

لتعلق عليه الفنانة لطيفة عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات، “إنستجرام”، قائلة: "أنت قسوت يا أستاذ يا كبير ورغم قسوتك أنا باحبك وباحترمك وبحب كل أعمالك الحلوة وأنا قلبي كبير وبسامح.. ولا يهمك وربنا يديك الصحة أنت فنان كبير وبحترمك".

الجدير بالذكر أن الموسيقار حلمي بكر انتقد مواطنه الفنان محمد رمضان، وتوجهه إلى الغناء، معتبرا أنه ”لا يصلح نهائيا لذلك“.

ووصف حلمي بكر، في حواره مع الإعلامي السعودي علي العلياني، عبر برنامج “مراحل” المذاع على قناة ”السعودية“، تمثيل محمد رمضان كفنان بـ“الممثل الخطير“ في دلالة على إشادته بالفنان المصري بما يقدمه في الدراما السينمائية أو التليفزيونية وغيرها من أدواره كفنان.

لكنه اعتبر أن ”إصرار (رمضان) على الغناء سيجعله يفقد ويخسر كل شيء قدمه في الفن سواء كرصيد فني هائل أو جماهيرية وغيرها، بسبب أنه غير صالح للغناء“، حسب قوله.

وحول الجماهيرية الكبيرة من التفاعلات الضخمة والمشاهدات التي تحققها أغاني محمد رمضان، قال حلمي بكر إن هناك ما يعرف بـ“التريند المصنوع“ لإظهار جماهيرية زائفة لبعض الأعمال الغنائية.

وأشار الملحن والموسيقار المصري إلى ”وجود شركات للتسويق على مواقع التواصل الاجتماعي متخصصة فقط في ذلك“.

وهاجم الموسيقار المصري المهرجانات والأغاني الشعبية في مصر، واصفا إياها بأنها ”جرائم ترتكب في حق الفن باسم الأغاني الشعبية“.

وأشار إلى أن ”مؤدي هذه المهرجانات والأغاني يتخفون أيضا خلف أغاني (الراب)“، الذي أعتبر أنه ”لا يعد ولا يعتبر به كنوع من أنواع الموسيقى من الأساس“.

وطالب مواطنه الفنان هاني شاكر، بصفته نقيبا للموسيقيين ”بعدم اعتبار الراب كنوع من الموسيقى واستحداث شعبة جديدة لمثل هذه الأغاني“.

وخلال الحلقة أشاد بكر بالمطرب الإماراتي حسين الجسمي، معتبرا أنه “الفنان الذي يتربع على عرش الأغنية الخليجية اليوم”.

وقال إن ”اختياره للجسمي كأفضل مطرب خليجي، جاء من أن الأخير يتميز بأنه (شعبي) وحقق قاعدة جماهيرية كبيرة في الخليج العربي“.