رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رامى عبدالرازق: جزيرة غمام من أهم الأعمال الدرامية فى رمضان 2022

ستوديو

قال الناقد الفني رامي عبدالرازق، إن جزيرة غمام واحدة من أهم الأعمال الدرامية في الموسم الرمضاني 2022، الذي مثل عودة قوية للكاتب والسيناريست عبدالرحيم كمال، على مستوى النص، ورياض الخولي كان في أحسن حالاته، مردفًا: "جزيرة غمام فرق كثيرًا في هذا الموسم، كنا سنفتقده".

 

وأضاف رامي عبدالرازق، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن توثيق الأحداث في مسلسل الاختيار 3 من أهم ما يميز المسلسل عكس ما كان يظهر في الجزأين الأول والثاني الذي كان يظهر «الأكشن المصري» من خلال المداهمات بين قوات الأمن والعناصر الإرهابية.

ولفت رامي، إلى أن الدراما في الموسم الرمضاني يجب أن يكون عددها أقل حتى يستطيع المشاهد متابعة الأعمال الدرامية بشكل جيد، وأن يتأثر بالشخصيات بشكل أكبر، موضحًا أن الأعمال الموسم الحالي عددها ما بين 27 و30 مسلسلا، بينما في السابق كانت أقل وكانت هناك مساحة للتجويد وارتباط المشاهدين بالشخصيات الفنية.

 

وأردف أن الفنان أحمد مكي كان لديه تحد كبير في مسلسل الكبير أوي، لأنه وصل إلى الذروة في الجزء الخامس، واستطاع أن يعيد توظيف شخصية حزلقوم من الفيلم إلى المسلسل واستطاع في الجزء السادس أن يجدد الدماء، ويضيف شخصيات جديدة مثل مربوحة التي جاءت بديلة للفنانة دنيا سمير غانم.