رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خالد الجندى: الفارق الإيمانى بين الناس لا يظهر فى رمضان (فيديو)

ستوديو

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن المغفرة لا تتوقف في أي لحظة وحين، لافتًا إلى أن شهر رمضان الكريم يتمتع بسوق خاصة للمغفرة، هذه السوق تُضاعف فيها الحسنات وتُمحى فيها السيئات وتُغفر فيها الذلات وتُقبل فيها الأعمال الطيبات. 

وأضاف الجندي، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية dmc، أن المغفرة لا تتوقف بأي حال من الأحوال، معقبًا: "كن عبدالرحمن ولا تكن عبد رمضان، فمن كان يعبد محمد فإن محمد قد مات، ومن كان يعبد الله فإن الله حي لا يموت".

وتابع الجندي: "من كان يعبد رمضان، فإن رمضان قد فات، ومن كان يعبد الله، فإن رب رمضان، هو رب شوال وهو رب ذو القعدة ورب بقية الشهور".  

وشدد الجندي على ضرورة أن يلتزم العبد كما كان في شهر رمضان، متابعًا: "لا تتغير ولا تتنازل عن قرآنك، ولا تتنازل عن قيام الليل، ولا عن إطعام المساكين، فإطعام المساكين لم يكن مطلوبًا منك في رمضان فقط".

وأشار الشيخ خالد الجندي، إلى أن العلاقة بالمساكين يجب أن تكون متصلة طوال الحياة وليس طوال شهر رمضان فقط.

وبيّن الجندي أن هناك نوعين من الناس سيظهران بعد انقضاء شهر رمضان؛ نوع سوف يواظب على العبادة، ونوع سوف ينصرف عن العبادة وهو النوع الذي لم يُثبت، مستشهدًا بقوله تعالى: "مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا (23).