رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«تسريب ألاعيب الإخوان فى الانتخابات».. «الاختيار 3» يتصدر التريند

ستوديو

تصدرت الحلقة السابعة والعشرون من مسلسل "الاختيار 3  القرار" التي تحمل اسم "خطاب الرئيس مرسى"، التريند، حيث شهدت نقل مرسى إلى مقر الحرس الجمهوري بعد خطابه، وفي الوقت نفسه قوات الجيش تنتشر لتأمين المنشآت الحيوية بسبب حساسية الوضع وتحسبًا لأي تطورات، فيما تجتمع قيادات الإخوان في مكتب الإرشاد لبحث تطورات الوضع والتخطيط للفترة المقبلة.

ويتواجد في الاجتماع كل قيادات الإخوان، ويرى محمد بديع أن الجيش بالاتفاق مع مجلس الوزراء بدأ في نشر القوات لتأمين المنشآت الحيوية، وأنهم أدركوا أن دورهم التأمين لا أكثر ولا أقل، وأنه بدأ ينسحب من المشهد تدريجيا، فيما يقترح البلتاجى أن تكون الجماعة سباقة، وأن تكون هناك دعوة لاعتصام مفتوح فى ميدان رابعة العدوية، قبل أن تخرج تظاهرات 30 يونيو.

ويوافق خيرت الشاطر على كل المقترحات التي قيلت في الاجتماع، ويؤكد أن الأيام القادمة، أي معركة يدخلونها يحشدون لها كل أسلحتهم ورجالهم، وبالفعل القوى الإسلامية تدعو لمليونية نبذ العنف يوم 28 يونيو تحت عنوان الشرعية خط أحمر، وتتم عرض مشاهد حقيقة من توافد مؤيدي مرسى على ميدان رابعة العدوية.

 

تسريب خطير للرئيس المعزول محمد مرسى

كما كشفت نهاية الحلقة السابعة والعشرين من مسلسل "الاختيار ٣"، تسريب خطير للرئيس المعزول محمد مرسي وخيرت الشاطر يكشف الألاعيب التي كانت تقوم بها الجماعة المحظورة في الانتخابات.

وقال مرسي في التسريب "يعني إخوانا في حزب النور مثلا خدوا أكثر من ٨ ملايين صوت، أيوه يعني إحنا وصلنا قريب من ١٥ هما خدوا ٨، رقم، فإذا اقتنعوا بواحد زي الشيخ حازم هيدخلوه إعادة، انت بتتكلم عن حالة".

وقال خيرت الشاطر: "بس أنا بدأت حوار طويل معاهم في الحكاية دي برضه دلوقتي، يعني مش هيدوله صوتهم، لأ هي المشكلة مش في حازم المشكلة إن رأسه متركبة أنه لازم يكون إسلامي، يعني إقناعهم بغير حازم سهل بس المهم إنك تديلهم بديل إسلامي مش إنك متدلهوش، يعني بلاش حازم، خد بالك هما طريقة تفكيرهم هما معندهومش أفق واسع"، ليرد محمد مرسي: "مفيش بديل إسلامي مناسب".

وأضاف خيرت الشاطر في التسريب: "زي ما قولت لحضرتك المرة اللي قبل اللي فاتت هو إن الإشكالية أن المزاج العام للناخب المصري الآن أن يكون إسلاميًا، فالتحدي الحقيقي النهاردة إن إحنا لو وقفنا، ودي أزمة عندنا مش بقولها يعني أن إحنا بنسوق لفكرة تانية لأ ده إحنا بالفعل كلنا في ورطة دلوقتي، لأن الشخصية دي أمام الشخصيات الإسلامية فرصة نجاحها مش عالية، هي دي الإشكالية، لأن المزاج العام كده، كذا وسبعين في الميه من الناس"، ليرد محمد مرسي: "ممكن تلاقي العوا هو اللي نجح".

و يرد خيرت الشاطر: "لا العوا سهل ياريت العوا، لا حازم حازم هو اللي هينجح، كل الاستثمارات دلوقتي الموجودة كلها جايبنها كلها نمرة واحد".

 

مسلسل الاختيار٣

مسلسل "الاختيار 3 – القرار" يُعرض على قناة ON الساعة 9.30 مساء والإعادة الساعة 4.20 صباحًا والساعة 3.25 مساء، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 11.20 مساء ويعاد الساعة 6 صباحًا والساعة 10.30 صباحًا والساعة 4.40 مساء.

مسلسل "الاختيار 3" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، إنتاج شركة سينرجي بطولة كل من: أحمد السقا وكريم عبدالعزيز وأحمد عز وياسر جلال، وخالد الصاوي، صبرى فواز، جمال سليمان، محمد رياض، إيمان العاصي، هيدى كرم، سمر مرسى، نور محمود، خالد زكى، منى عبدالغنى، مفيد عاشور، نادية رشاد، أمير المصري، محمود البزاوي.

وتضم قائمة المشاركين في المسلسل أيضا كلًا من: آدم الشرقاوى، دنيا المصري، هشام إسماعيل، أشرف زكى، حسنى شتا، محمد العمروسى، محمد على رزق، محمود البزاوى، شريف خير الله، صبحي خليل، ناردين عبدالسلام، وعدد كبير من الفنانين الذين يشاركون في البطولة والذين يظهرون ضيوف شرف خلال الحلقات.