رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أسامة الأزهرى: الآثار المصرية عصارة علم ونظر هندسى وفكر فلسفى عميق

ستوديو

كشف الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية وأحد علماء الأزهر الشريف، عن شغف الشيخ عبداللطيف البغدادي بجمال الآثار المصرية.

وقال مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد الدريني، ببرنامج "يحب الجمال" المذاع على قناة "دي إم سي"، مساء اليوم الخميس، إن هذه الأبنية البالغة الإتقان ليست مجرد أحجار مرصوصة، وإنما هي عصارة علم ونظر هندسي وفكر فلسفي عميق تم تنفيذه علي أرض الواقع فخرجت الآثار بهذا الشكل.

وأشار إلى أن العبقرية في الهرم ليست في الأحجار المرصوصة، بل في عبقرية المهندس الذي وضع تصميما عبقريا، فضلًا عن الإنشائي الذي قام بتنفيذه ليبقي آلافا من السنوات.

وأكد أن ذلك هيام وشغف وولع من الشيخ البغدادي بالأهرامات، مشيرًا إلى أن بداية الأهرام في أصلها علم وسبق هندسي وإبداع في التصميم وعبقرية، موضحًا أن ما نراه الآن ليس الهرم، بل الهيكل العظمي له.

وأوضح أن كسوة الهرم من الخارج عادت عليها عوامل التعرية الجوية، وأن آخر من شاهد الهرم مكسوًا من الخارج الشيخ البغدادي، مشيرًا إلى أن الهرم الأكبر كان أملسا من الخارج وعليه طبقة من الجير، وأنه ظل 4500 سنة محتفظا بنقوشه الخارجية.