رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

منخفض حرارى خماسينى.. «الأرصاد» تحذر من طقس الغد

ستوديو

 كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل طقس اليوم الخميس، مؤكدة أنه يشهد ارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة، إذ إنّ قيم الحرارة أعلى من المعدلات الطبييعة لها في هذا الوقت من العام، مشيرةً إلى أن البلاد تتأثر في فترة النهار بكتل هوائية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية تؤدي إلى الإحساس بارتفاع درجات الحرارة في النهار.

نشاط للرياح اليوم وغدًا

وأضافت غانم في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي: "مع سطوع أشعة الشمس يكون الطقس حارًا على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومحافظات جنوب سيناء وشمال الصعيد"، لافتةً إلى أنّ الطقس معتدل الحرارة على السواحل الشمالية وشديد الحرارة على جنوب الصعيد. 

 

وتابعت، أن درجات الحرارة مرتفعة في فترة الليل وستصل إلى 23 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، كما تكونت اليوم شبورة مائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية وأدت إلى انخفاض في الرؤية الأفقية، لكن سرعان ما تلاشت مع سطوع أشعة الشمس في الساعة السابعة مساءً. 

 

ولفتت، إلى أنّ اليوم سيشهد نشاطًا للرياح على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية ويبدأ نشاط الرياح بعد فترة الظهيرة مع دخول ساعات المساء والليل، وهو ما يساعد على الإحساس بالأجواء اللطيفية والربيعية وسيكون مثيرًا للرمال والأتربة على أقصى غرب البلاد مطروح والسلوم.

 

وأكدت غانم تأثر البلاد بمنخفض جوي خماسيني حراري على الصحراء الغربية، مثير للرمال والأتربة غدًا، حتى إن درجة الحرارة تصل غدًا إلى 38 درجة مئوية، أي أنها شديدة الحرارة نهارًا ومعتدلة الحرارة ليلًا، مشيرة إلى أنه منخفض مؤقت مدته يوم واحد فقط، حتى إن حالة الطقس تعود لطبيعتها بداية من يوم السبت وتعود معدلات درجات الحرارة إلى 32 درجة مئوية.

 

وواصلت حول حالة الطقس غدًا، أنه سيكون هناك نشاط رياح مثير للأتربة والرمال، حتى إن سرعة الرياح قد تصل إلى 30:50 كم في الساعة.