رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عمرو مصطفى: لست مقتنعًا بموهبة حسن شاكوش حتى ألحن له

عمرو مصطفى
عمرو مصطفى

قال الفنان والملحن عمرو مصطفى، إن الفنان الراحل عامر منيب، هو أول من اكتشفه وشجعه على التلحين، وهو أول من قابله في الوسط الفني.

وأضاف خلال لقائه في برنامج "حبر سري"، مع الإعلامية أسما إبراهيم، والمذاع عبر فضائية "القاهرة والناس": "أنا آخر واحد لحنت لعامر منيب، وأغنية سبوع ابنته زينة العالم الله، طلب مني أن أبيعها وكان يشجعني".  

وعن وفاة عامر منيب، قال: "بعد وفاته كنت في حالة عصبية دائمة وكذلك بسبب أحداث 25 يناير وكانت حاطط همي في الأغاني الوطنية وبعدها أغنية بشرة خير، واعتزلت السياسة لأن مصر رجعت". 

وأكد أن مصر تحارب طوال عمرها ولكن أنا فخور بها وفخور بما يحدث فيها، ولكن يبقى السلوك والثقافة التي لن ترتقي بالراب والمهرجانات ولا بد أن نرتقي بالموسيقى.

سبب نجاح أغاني المهرجانات

وكشف عن أن سبب نجاح أغاني المهرجانات هي أن الموسيقى تعتمد على دقات القلب، والتي تتوافق مع دقات الأورج، أما موسيقى الراب فتعتمد على واحد اتنين وهذا سبب حب الناس لها، مؤكدًا أن الموسيقى الصح موهبة من ربنا.

حسن شاكوش

وعن رأيه في حسن شاكوش، قال: "لست مقتنعًا بشاكوش أصلًا حتى ألحن له وأحبه كشخص ولكن لا أحب أغانيه ولحنه ضعيف"، وعن غناء أصالة معه علق: "مطربين كتير لجأوا لعمل موسيقى ليست مستواهم لأنها الناجح ولا تمشي خلف أحد"، مؤكدًا أنه أكثر واحد رقصهم بأغنية بشرة خير وأنه سيرقصهم مرة أخرى بأغانٍ ثانية.